آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:42م

أخبار عدن


(طرب وفن وأدب) بأمسية عيد الفطر السعيد في منتدى الجمعية الخيرية اليافعية بعدن

الخميس - 31 يوليه 2014 - 02:55 ص بتوقيت عدن

(طرب وفن وأدب) بأمسية عيد الفطر السعيد في منتدى الجمعية الخيرية اليافعية بعدن
أمسية عيد الفطر السعيد في منتدى الجمعية الخيرية اليافعية بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

شهدت الجمعية الخيرية اليافعية في مقرها الكائن بحي عبدالقوي – الشيخ عثمان بعدن احياء أمسية عيدية بهيجة تخللتها عدد من الفقرات الفنية والأدبية وذلك في اطار برنامج الجمعية المعتاد لاستقبال عيد الفطر المبارك في كل عام ومنذ تأسيسها .

 

وخلال الأمسية الفنية والثقافية التي حضرها حشد كبير من اعضاء الجمعية وهيئتها الادارية وبعض ضيوف الجمعية تبادل الجميع التهاني بمناسبة العيد في أجواء ملأها الصفاء والمودة والألفة .. كما استمع الحاضرين والمشاركين في الأمسية لعدد من الأغاني الوطنية والعاطفية والألحان التراثية الجميلة التي اضفاها الفنان الشاب فيصل السالمي على مقاطع من قصائد الشاعر الكبير شائف الخالدي مما جعل الحاضرين يتفاعلون معه ودفع بهم لترديد مقاطع منها.

 

كما قدم عدد من الشعراء وهم كل من الشاعر فيصل سريع وأبو هند اليافعي وابو ريم الحدي عددا من القصائد التي تخللت فقرات الحفل الفني ونالت استحسان وإعجاب الحاضرين وقوبلت بتصفيقهم الحار .

 

من جانبه وعلى هامش الفعالية ألقى المهندس أحمد عبدالله الوحيري نائب رئيس الجمعية بكلمة رحب في مستهلها بالحاضرين مهنئاً إياهم بمناسبة العيد ، مستعرضا وبإيجار وبالأرقام حصيلة نشاط الجمعية خلال العام الماضي والجاري والتي كان من ابرزها استكمال الجمعية لعملية بناء ثلاثة أدوار إضافية فوق الطابقين السابقين لمبنى مقر الجمعية ، اضافة لكفالة (137) من الأيتام خلال العام الجاري 2014م ، وتوزيع السلة الغذائية على عدد كبير من الأسر الفقيرة والمحتاجة وفي مناطق مختلفة من عدن ولحج بما فيها كل من طور الباحة والمسيمير والحد .. ناهيك عن توزيع التمور والملابس، وإجراء ما يلزم من ترتيبات تمهيدا لإقامة المخيم الطبي في مديرية رُصد- يافع والذي حظي بدعم سخي من قبل عدد من رجال الخير في السعودية والذين قال بأنهم  قدموا لهذا الغرض نحو مائتين ألف ريال سعودي .

 

واضاف المهندس الوحيري بالقول : "فضلا عن ذلك فقد تلقت الجمعية الكثير من الدعم لجانب التعليم والمساهمة في تنظيم حفل مركزي للخريجين من أبناء يافع من الجامعات لهذا العام على مستوى عدن .. ناهيك عن إنجاز غير ذلك من المشاريع الخيرية والتنموية الهامة المخطط لها من قبل الجمعية" .

 

واختتم المهندس الوحيري كلمته متقدما  بخالص الشكر والامتنان لرجال الخير وأصحاب الأيادي البيضاء الذين قدموا وما يزالوا يقدمون كافة أوجه الدعم والمساعدة للجمعية وبما مكنها وما يزال يمكنها من أداء مهامها الخيرية والتنموية وقد خص بالذكر منهم كل من الشيخ الفاضل علي عبدالله العيسائي وأولاد المرحوم الشيخ عمر قاسم العيسائي والشيخ عبدالحكيم السعدي والشيخ قاسم عبدالرحمن الشرفي والاستاذ محمد بن محمد الرشيدي والشيخ عبد الحافظ عوض الصلاحي والأخ عبدالسلام عسكري والأخ عبدالسلام عسكري والشيخ يحيى عبدالله ناصر والشيخ قاسم عبدالرحمن الذيباني والشيخ حسين عبدالله الجرادي وإدارة بنك التسليف الزراعي (كاك بنك) وغيرهم  من الجهات والأفراد .. متمنياً من الله العلي القدير بان يضع كل ما قدموه في ميزان حسناتهم .

 

حضر الأمسية كل من الدكتور زين محسن اليزيدي أمين عام الجمعية بينما قدم فقراتها د.علي صالح الخلاقي والذي أدار أيضا النقاش في الأمسية الفنية والثقافية والتي كانت قد تطرقت للحديث عن عدد من القضايا العامة المرتبطة بحياة الناس وهمومها .

 

*من أديب الجيلاني