آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار عدن


أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية ومسرحية بعدن في رابع أيام العيد

الخميس - 31 يوليه 2014 - 04:19 م بتوقيت عدن

أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية ومسرحية بعدن في رابع أيام العيد

((عدن الغد)) سبأ

شهدت سواحل مدينة عدن في رابع أيام عيد الفطر عددا من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية والرقصات الشعبية والأغاني والأهازيج اليمنية المتنوعة .

وذكر المنسق الفني للفعاليات الفنية والثقافية للمنتديات الثقافية اليمنية فؤاد حسين جسار لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه من ضمن تلك الفعاليات تم عرض مسرحية التركة قدمها عدد من شباب هواة مسرح عدن ، بالإضافة الى تقديم مقاطع من مسلسل همي همك (زنبقة)لفرقة عدن الفنية في مشاهد رائعة وجميلة من بطولة الفنانة الصاعدة جميلة عبد الغفور هاشم .
ِِ
وأشار الى أنه الفعاليات تضمنت كذلك عرض مسرحيات في المسرح المفتوح الكوميدي بمشاركة عدد من رواد المسرح الى جانب تقديم عدد من الرقصات الشعبية المعبرة بمشاركة طوعية من كبار المسرحيين اليمنيين من محافظات عدن ، لحج ، ابين ، الضالع ،الحديدة وبإيقاعات الطبول وأهازيج متنوعة نالت اعجاب واستحسان الحضور من الزائرين لمحافظة عدن .

وكانت منظمات المجتمع المدني والمنتديات الثقافية بتعاون ودعم السلطة المحلية بالمحافظة نظمت معرض للصور الفوتوغرافية لمناظر طبيعية وآثار تاريخية في ساحل جولد مور وتسيير عربة متنقلة لعرض الصور على طول الشواطئ المحافظة بغرض اطلاع الزائرين ومرتادي الشواطئ عن ما تحتويه عدن من اثار تاريخية وِمواقع ٍِِسياحية .ِ