آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:20م

أخبار وتقارير


صنعاء .. هدوء شبه تام بعد يوم من الاحتجاجات والداخلية تعلن اطلاق سراح معظم الموقوفين على ذمة احداث امس

الخميس - 31 يوليه 2014 - 11:30 م بتوقيت عدن

صنعاء .. هدوء شبه تام بعد يوم من الاحتجاجات والداخلية تعلن اطلاق سراح معظم الموقوفين على ذمة احداث امس
ذكرت مصادر محلية ان قوات الشرطة العسكرية تمكنت من رفع الحواجز والاطارات التي وضعت من قبل محتجين في بعض شوارع العاصمة بعد قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية .

صنعاء((عدن الغد))خاص

 

شهدت العاصمة صنعاء هدوء شبه تام بعد يوم من الاحتجاجات ونزول المئات من الغاضبين الى الشوارع واحراق الاطارات وتوقيف حركة المواصلات للتعبير عن رفضهم للتسعيرة الجديدة للمشتقات النفطية .

فيما قامت قوات الشرطة العسكرية والامن العام والمركزي برفع تلك الحواجز والاطارات المحترقة في الشوارع .

وشهدت بعض شوارع العاصمة مصادمات بين قوات الامن  والمحتجين مما ادى الى مقتل امراة وجرح اخر .

وذكرت مصادر محلية ان اللجنة الامنية العليا حددت مهام قوات الشرطة العسكرية في رفع الحواجز والاطارات المشتعلة كما حددت مهام واحياء وشوارع للامن العام وقوات الامن الخاصة والتي قادها نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع وقائد قوات الامن الخاصة اللواء فضل القوسي .

وقتل امراة وجرح اخر في مصادمات مع قوات الامن الخاصة .

 وذكرت مصادر محلية ان قوات الشرطة العسكرية تمكنت من رفع الحواجز والاطارات التي وضعت  من قبل محتجين في بعض شوارع العاصمة بعد قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية .

مؤكدة في حديثها لـ"عدن الغد" ان قوات الشرطة العسكرية قامت بمهامها وبتعاون المواطنين وسكان احياء العاصمة دون أي مصادمات او سقوط خسائر بشرية .

وبحسب تلك المصادر فان تلك وحدة الشرطة العسكرية مدعومة بشيولات وجرافات ا نجحت في فتح الطرقات امام السيارات واعادة الحياة الى طبيعتها وتركز ذلك من الشيراتون وشارع النصر وشعوب وجراف وصولا الى شارع الاربعين وسعوان  .

واكدت ان العاصمة صنعاء شهدت اليوم هدوء شبه تام فيما زودت شركة النفط جميع المحطات بالمشتقات النفطية واصبحت متوفرة وفي تناول المواطن .

. من جهتها قالت الشرطة في أمانة العاصمة أنها أزالت يوم أمس أكثر من 1140 إطار تم إحراقها في أكثر من 130 شارع في أحياء مختلفة من العاصمة.

 

موضحة أن عدداً من الشباب والأطفال هم من قاموا بتنفيذ هذه الأعمال المخالفة للنظام والقانون المتمثلة بعملية قطع تلك الشوارع وإشعال النيران في الإطارات.

 

 

 

وأشارة إلى أنها ضبطت 12 شخصاً من المشاركين في أحداث يوم أمس تم الإفراج عن الكثير منهم, بالإضافة لضبطها  لأعداد كبيرة من الإطارات التي كانت مجهزة لإحراقها في عدد من الشوارع والأحياء..مبينة أنه قد تمت إزالة تلك الإطارات وفتحت الشوارع بتعاون مختلفة الأجهزة والوحدات الأمنية في شرطة العاصمة وقوات الأمن الخاصة, وشرطة الدوريات وأمن الطرق, وشرطة المنشأت, وشرطة السير والدفاع المدني.