آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


قال انهما يعانيان نفس الاستيطان والظلم .. خطيب جمعة الضالع : عذراً غزة فحالنا وحالكم سواء فليس لنا إلا الدعاء لكم

الجمعة - 01 أغسطس 2014 - 04:43 م بتوقيت عدن

قال انهما يعانيان نفس الاستيطان والظلم .. خطيب جمعة الضالع : عذراً غزة فحالنا وحالكم سواء فليس لنا إلا الدعاء لكم
الشيخ لطفي علي مانع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

تطرق خطيب الجمعة بجامع الصحابة بمدينة الضالع فضيلة الشيخ لطفي علي مانع إلى نقطتين هامتين خلال خطبتي الجمعة وجاءت النقطة الأولى حول الجرعة السعرية لحكومة صنعاء والنقطة الثانية حول مسرحية ضبعان الجديدة في الضالع .

 

ففي النقطة الأولى والتي تطرق فيها الشيخ لطفي علي مانع حول الجرعة السعرية التي قامت بهاء حكومة وسلطة صنعاء والتي أثقلت بهاء كاهل المواطن في الجنوب والشمال من خلال رفع أسعار المشتقات النفطية والتي ستؤدي إلى قسم ظهر المواطن الذي يتحمله ما لم يتحمله مواطن أخر في أي دولة أخر من دول العالم .

 

وأما النقطة الثانية والذي تحدث فيها حول مسرحية ضبعان الهزلية ومحاولة اغتياله وهذا هوا الجزء الثاني من المسلسل الضبعاني الجديد الذي قام بها في أول أيام عيد الفطر المبارك عندما قام بتنفيذ قصفه بمختلف أنواع الأسلحة على مناطق الضالع ومنها الجليلة ...

 

كما تحدث عن المسرحية والتمثيلية التي قام بها ضبعان من خلال نشرها عبر وسائل الإعلام  حول محاولة اغتياله في الضالع ،حيث أكد فضيلته بأن هذه المسرحية كانت مفبركة لتبريره الجرائم التي ارتكبها في الضالع وفي نفس الوقت لأعطاه الشرعية في تنفيذ مسلسلة الإجرامي الجديد لارتكاب المزيد من الجرائم .

 

وقال فضيلته حتى ولو افترضنا ذلك بأن ضبعان قد تعرض لمحاولة اغتيال فأنه لا يجوز بأن يقصف القرى والمناطق ويهدم البيوت على رؤوس ساكنيها ، وبين فضيلته بأن جنرالات الحرب ومصاصين الدماء قد تعودوا على سفك الدماء وأن يفتتحوا المناسبة الدينية والسنوية وبين الأعياد السنوية والأعياد التي شرعها الله والأشهر الحرم فهم يفتتحونها برائحة البارود لأنهم لا يحترمون تلك المناسبات ولا يجعلون قيمة للإنسان الجنوبي .

 

وتطرق الشيخ لطفي علي مانع في خطبتي الجمعة عن أحداث غزة والعدوان الإسرائيلي عليها والمجازر والجرائم التي يرتكبها الصهاينة في غزه بالقول : "أننا نحزن كثيرا على ما يدور في فلسطين وغزه وفي نفس الوقت ما يدور في الضالع والجنوب فحالنا اليوم هو واحد وما يدور في غزه هو يدور في الضالع والجنوب فالوضع هوا واحد وهنا لا نفرق بين العدوان الإسرائيلي وما يرتكبه ويمارسه ضد إخواننا في غزه وفلسطين أو ما يقوم بهي الجيش اليمني في الضالع والجنوب ولهذا نقول (عذرا فلسطين عذرا غزه) فحالنا مثل حالكم فليس لنا إلا الدعاء لكم الآن فأن اليهود لا يخافون من الله وليس في قلوبهم مثقال ذرة من الرحمة".

 

*من ناصر الشعيبي