آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:47م

أخبار وتقارير


مبعوث رئاسي الى عدن يقول ان الرئيس هادي اعتمد مبالغ مالية لشهداء من الحراك

الجمعة - 01 أغسطس 2014 - 07:38 م بتوقيت عدن

مبعوث رئاسي الى عدن يقول ان الرئيس هادي اعتمد مبالغ مالية لشهداء من الحراك
الشدادي متحدثا الى قيادات من الحراك الجنوبي عصر يوم الخميس

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال مبعوث رئاسي حكومي الى مدينة عدن ان الرئيس "عبدربه منصور هادي" اعتمد مبلغ خمسة مليون ريال لشهداء واقعة استشهاد عدد من المتظاهرين الجنوبيين التي وقعت في الـ 21 فبراير 2013.

وقال الشدادي وهو نائب رئيس مجلس النواب اليمني خلال لقاء جمعه بقيادات من الحراك الجنوبي في عدن عصر يوم الخميس انه يتوجب على قيادات الحراك الجنوبي ضرورة مساعدته في استكمال بيانات شهداء وجرحى يوم الكرامة .

 وأكد "الشدادي"  ان كشوفات جرحى 21فبراير تم تقديمها للأخ رئيس الجمهورية واعتمد لكل حالة مبلغ خمسه مليون ريال لكل أسرة شهيد و500الف لكل جريح.

وأضاف بالقول :"  قمت بمتابعه هذا الأمر مع المالية التي أقرت الصرف ولم يتبقى إلا استكمال إجراءات الصرف حيث طلبت وزارة المالية بشهادة وفاة للشهيد وحكم انحسار وراثة وهي إجراءات روتينية تقوم بها المالية لذلك ارجوا من الجميع التعاون وإبلاغ اسر الشهداء والجرحى بضرورة استكمال تلك الإجراءات واستلام المبالغ المرصودة لهم

و تحدث الشدادي عن قيام رئاسة الجمهورية بدفع مبالغ لمستشفى النقيب لبعض الحالات كذلك تقديم مساعدات مالية وتذكرتي سفر لكل أصحاب التقرير الطبية ومبلغ ستمائة الف لكل حالة ولازال هناك استمرار لتقديم الدعم لكل الجرحى واسر الشهداء لأننا نعلم ان من سقط في الحراك الجنوبي هم أهلنا وإخوتنا وهم من أوصل القضية الجنوبية إلى هذه المرحلة بفضل هذه التضحيات والدماء التي سالت.

*من عدن وليد صالح