آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

أخبار وتقارير


الكشف عن معلومات جديدة بخصوص حريق مطابع الكتاب المدرسي بعدن

السبت - 02 أغسطس 2014 - 06:31 ص بتوقيت عدن

الكشف عن معلومات جديدة بخصوص حريق مطابع الكتاب المدرسي بعدن
مواطنون خلال عملية اطفاء حريق نشب بمطابع الكتاب المدرسي بعدن يوم الخميس - عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

كشفت مصادر عاملة في مطابع الكتاب المدرسي بمديرية المنصورة بعدن عن معلومات جديدة بخصوص واقعة تعرض عدد من الهناجر التابعة لمؤسسة المطابع لحريق عصر يوم الخميس .

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان الحريق الذي نشب وقع بهنجر خاص بالمواد الخام الخاصة بالطباعة الامر الذي يرجح فرضية ان يكون الحريق متعمدا وهدفه اخفاء عمليات فساد والادعاء بان الحريق التهم كميات ضخمة من هذه المواد.

 

ولليوم التأني على التوالي وقيادة مطابع الكتاب والدفاع المدني والعمال المتطوعين يعملون بإزالة اثأر الحريق التي شب في إحدى هناجر المطابع عصر أمس بعد أن تمكنت قوى من الدفاع المدني بقيادة مدير الآمن العميد مصعب الصوفي من السيطرة علية واخماده.

في السياق  لم يستبعد د / محمد عمر باسليم المدير التنفيذي لمطابع الكتاب رئيس اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم ان يكون سبب الحريق جنائي بانيا افتراضيا ته على انقطاع التيار الكهربائي أتناء وقوع الحريق عن المطابع.

 وقال في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد"  ان معالي وزير التربية يتابع عن كتب الأوضاع في مطابع الكتاب بعدن منذ الوهلة الأولى لشب الحريق موضحا انه تم تكليفه بالنزول إلى عدن من قبل معالي الوزير وان منذ وصولة مساء أمس  إلى عدن وهو يتابع عملية إخماد النيران وحصر الإضرار منوها بالسياق الى ان الحريق التهم هنجر تم تشيده عام 1988 وكان وشك على انتهاء عمره الافتراضي على عكس ما روجت له بعض القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية بتحجيم الواقع مشيرا إلى ان الهنجر التي  تعرض للحريق يحتوي على مواد خام وورق وان باق الهناجر ومنها  الهنجر التي تم تشيده خلال العامين الماضين وبتكلفة مليار ريال لم يتأثر معا باقي  الهناجر رغم شدة الرياح التي امتازت به عدن يوم أمس الاول .

 وأعرب د / باسليم عن شكره لكل من ساهم في إخماد الحريق شاكرا الموالى عزا وجل على عنايته في تجنب المطابع للحريق  لافت إلى ان الحريق لن يؤثر بالعملية الإنتاجية للمطابع حيت ستعود عملية الإنتاج خلال الأسبوع بعد القادم  مؤكدا ان عملية تقيم شاملة ستشهدها فروع المطابع   .

 

من جانبه  أكد د / فارس السقاف مدير عام مطابع الكتاب على ان عملية الإنتاج لم تتوقف طويلا وإنها خلال الأسبوع بعد القادم باستئناف العمل بالإنتاج بعد وأجدت الإدارة التنفيذية للمطابع برئاسة المدير التنفيذي للمطابع الدكتور المهندس محمد عمر باسليم حلول عاجلة يتم بموجبها توفير الورق والمواد الخام مشيرا إلى ان عملية التحقيق جاري لمعرفة السبب التي أدى للحريق داعيا إلى عدم التسرع بإصدار الإحكام وترك جهات الاختصاص بكشف الحقائق.

* من آيات علي - شارك مصدر خاص طلب عدم الاشارة الى اسمه في هذه التغطية الخبرية