آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:44م

أخبار وتقارير


تفاصيل الانفجار الذي استهدف عرضا عسكريا بالعاصمة اليمنية صنعاء

الإثنين - 21 مايو 2012 - 11:39 ص بتوقيت عدن

تفاصيل الانفجار الذي استهدف عرضا عسكريا بالعاصمة اليمنية صنعاء
قال جنود شاركوا في تجهيزات العرض لـعدن الغد أنهم شاهدوا عشرات الجثث ملقاة على الارض وقد تحول الكثير منها إلى اشلاء .

صنعاء (( عدن الغد )) خاص:

قالت مصادر عسكرية بالعاصمة اليمنية صنعاء ان الانتحاري الذي فجر نفسه صباح اليوم الاثنين وسط عرض عسكري تمكن من الدخول في صفوف جنود الجيش مرتديا بزة عسكرية وكان ينوي استهداف وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر احمد .

 

وقال مصدر عسكري لـ"عدن الغد" طالبا عدم الكشف عن هويته ان الانتحاري تمكن من الدخول إلى الساحة بصفته احد الجنود المشاركين في العرض العسكري وقام بالاقتراب من إحدى السرايا التي كانت تسير على طول الميدان وفجر نفسهم وسطهم .

 

وقال شهود عيان من الجنود الذين شاركوا في بروفات العرض لـ "عدن الغد"  ان زملاء لهم اخبروهم أنهم شاهدوا الانتحاري وهو يطوف في المكان على طول خط الحراسات قبل ان يقترب من أحدى السرايا ويفجر نفسه بعد ان أصبح على أكثر مسافة ممكن من موقع وزير الدفاع اليمني.

 

وقال جنود شاركوا في تجهيزات العرض لـ"عدن الغد"  أنهم شاهدوا عشرات الجثث ملقاة على الارض وقد تحول الكثير منها إلى اشلاء .

وقال احد الجنود لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان الانفجار وقا صباحا بعد حضور وزير الدفاع إلى المكان واعتلائه المنصة  .

مضيفا بالقول :" شاهدت جنود بعد الانفجار بالقرب من احد الحواجز وهم يسيطرون على شخص ويطرحونه ارضا اعتقد انه كان انتحاري ثاني .

 

وقال :" كانت التجهيزات تسير بصورة طبيعية وحينما بدأت اولى السرايا بالتحرك من أمام المنصة ومضت الثانية بعدها بدقائق وحينها وقع الانفجار الذي كان هائلا للغاية.

 

وسارعت على الفور سيارات الاسعاف إلى مكان الانفجار حيث شوهدت وهي تقل العشرات من الجنود مابين جريح وقتيل .