آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار عدن


اختتام الفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية بعدن

السبت - 02 أغسطس 2014 - 11:34 ص بتوقيت عدن

اختتام الفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية بعدن
تم عرض فيلم وثائقي عن مدينة عدن والمواقع الأثرية فيها وكذا توزيع بروشورات تضم العديد من المواقع الأثرية والتاريخية بالمحافظة

عدن ((عدن الغد)) سبأ

اختتمت اليوم بعدن الفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية التي نظمتها منظمات المجتمع المدني والمنتديات الثقافية والجمعيات التنموية والهلال الأحمر اليمني بالمحافظة خلال فترة اجازة عيد الفطر بإقامة حلقة نقاش حول السياحة في اليمن ومعالمها التاريخية والأثرية .

وأكدت الحلقة التي أدارها الدكتور هاني محمد السعدي من الجمعية اليمنية للجيولوجيين اليمنيين على أهمية دور المجتمع في تفعيل السياحة من خلال الترويج السياحي ونشر الوعي الثقافي وإعداد دليل وخارطة سياحية تبين المواقع الأثرية والتاريخية في اليمن وكذا محافظة عدن لجذب السياح لزيارتها والإطلاع على معالمها التاريخية كقلعة صيره وصهاريج الطويلة ومنارة عدن .

وشددت الحلقة على ضرورة الحفاظ على الموروث الشعبي القديم للمقتنيات اليمنية التي يتم العثور عليها باعتبارها من الآثار التاريخية القديمة والمورث الحضاري .

كما تم عرض فيلم وثائقي عن مدينة عدن والمواقع الأثرية فيها وكذا توزيع بروشورات تضم العديد من المواقع الأثرية والتاريخية بالمحافظة.