آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:30ص

أخبار وتقارير


الجيش يحبط هجوم انتحاري بسيارات مفخخة كانت تستهدف معسكرات للجيش بالمكلا (مسجل)

الخميس - 14 أغسطس 2014 - 07:20 م بتوقيت عدن

الجيش يحبط هجوم انتحاري بسيارات مفخخة كانت تستهدف معسكرات للجيش بالمكلا (مسجل)
تعزيزات عسكرية في طريقها الى موقع الانفجار بمنطقة فوه بالمكلا مساء يوم الخميس

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

قال مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا ان قوات الامن والجيش تمكنت من احباط هجوم انتحاري كانت القاعدة تخطط لتنفيذه ويستهدف معسكر لقوات النجدة وقصر رئاسي يقع بمنطقة "امبيخة" بمنطقة فوه.

وقال المصدر في افادة خاصة لصحيفة "عدن الغد" ان قوات الجيش والامن تلقت معلومات عن هجوم

تستعد القاعدة لتنفيذه مغرب يوم الخميس ويستهدف معسكر قوات النجدة والقصر الرئاسي موضحا ان قوات الجيش والامن نشرت جنودها بالقرب من محطة الكورنيش استعدادا لقدوم السيارة المفخخة.

وبحسب المصدر فقد اشتبك الجنود مع اشخاص كانوا على متن السيارة المفخخة وتمكنوا من تفجيرها قبل وصولها الى هدفها .

واشار المصدر الى ان جنود الجيش تمكنوا من قتل من كانوا على متن السيارة وتمكنوا لاحقا من تفجير سيارة اخرى كانت في طريقها هي الاخرى صوب معسكرات الجيش .

وقال شهود عيان ان تعزيزات عسكرية وصلت الى المكان وانتشرت في محيط موقع الاشتباك واعتلى جنود من الامن والجيش عدد من المباني المحيطة بموقع الانفجار مؤكدا سيطرة الجيش على المنطقة بشكل كامل .

وسمع دوي الانفجار الاول في انحاء متفرقة من مدينة المكلا وقال قاطنون باحياء بعيدة عن فوه بينها حي الشهيد خالد انهم سمعوا دوي الانفجار وهز المنازل .

وتسبب الانفجار بحالة من الذعر للمئات من الاسر التي تقع منازلها بالقرب من موقع الانفجار .

 

وكان شهود عيان قد قالوا  ان سيارة مفخخة انفجرت مغرب يوم الخميس اثر مطاردتها من قبل قوة من الامن والجيش بشارع الستين المقابل لمجمع رئاسي ومعسكر للنجدة بمنطقة فوه بالقرب من منطقة "امبيخة" .

وقال الشهود ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين جنود من والامن واخرين من الجيش قبل ان تنفجر سيارة مفخخة في المكان يعتقد انها كانت في طريقها الى تنفيذ هجوم انتحاري ضد معسكر النجدة او القصر الرئاسي .

وقال الشهود ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجنود ومسلحين يعتقد انهم من القاعدة في المكان قبل ان يعقبها انفجار سيارة مفخخة اخرى .