آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

مجتمع مدني


دور الإعلام في دعم مخرجات الحوار في حلقة نقاشية بعدن

الثلاثاء - 19 أغسطس 2014 - 02:31 م بتوقيت عدن

دور الإعلام في دعم مخرجات الحوار في حلقة نقاشية بعدن
عدن

سباء نت

نظمت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش بعدن اليوم حلقة نقاشية حول دور الإعلام في دعم المرحلة الانتقالية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل شارك فيها 15 إعلامي من مختلف وسائل الإعلام بمحافظة الضالع .

المشاركون في الحلقة ناقشوا دور الإعلام في رفع مستوى التوعية لدى المجتمع بمحافظة الضالع و دور الجانب الإعلامي في دعم قضايا المجتمع وأهم الأحداث التي واكبت المرحلة الانتقالية في اليمن و محددات الدستور والمخرجات الخاصة بإقليم عدن.

وأفاد المدير التنفيذي للمؤسسة  بهية السقاف  لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الفعالية تأتي اختتاما للمرحلة الأولى من برنامجها التدريبي( حملة شارك ) التي استمرت 3 أشهر.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى استهدفت 65 إعلامي من إقليم عدن فيما تتظمنت المرحلة الثانية حملات مناصرة وتاييد للقضايا اليومية التي يعانيها الناس في إقليم عدن والمرحلة الثالثة تتضمن حلقات تلفزيونية وإذاعيه متخصصة بهذا الجانب .

مشيرة إلى أن هذا البرنامج يستهدف الإعلاميين في المحافظات الأربع المكونة لإقليم عدن وذلك من أجل رفع الوعي لدى المواطنين حول المرحلة الإنتقالية ودعم مخرجات محاور القضية الجنوبية واستقلالية الهيئات والجيش والأمن التي تخص إقليم عدن .

الجدير بالذكر أن مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش من المؤسسات الفاعلة في عدن التي تهدف لترسيخ عقد اجتماعي مدني يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وتسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز ثقافة المدنية بين الشباب.