آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار المحافظات


عضو اللجنة الرئاسية (سابقاً) الشيخ ابو هدره .. كل ما اشتدت التجاذبات السياسية في صنعاء انفجرت الحرب في مناطق الجوف

الثلاثاء - 19 أغسطس 2014 - 06:25 م بتوقيت عدن

عضو اللجنة الرئاسية (سابقاً) الشيخ ابو هدره .. كل ما اشتدت التجاذبات السياسية في صنعاء انفجرت الحرب في مناطق الجوف
صورة للمؤتمر الصحفي

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

في الوقت الذي يخيم هدوء حذر على مختلف جبهات القتال منذ مساء يوم الاثنين في محافظة الجوف شمالي اليمن، بعد مواجهات خلال الفترة الماضية بين القوى المتصارعة  هناك .. قال رئيس التحالفات الشبابية لأبناء بكيل –وعضو اللجنة الرئاسية (سابقاً) لإيقاف المواجهات بين الحوثيين والإصلاحيين بمحافظة الجوف شمال اليمن –الشيخ القبلي -حسن بن ناصر أبو هدرة-  إن ما يحدث في الجوف هو امتداد لما حدث في عمران وبنفس المبررات وهي امتداد لصراع على النفوذ داخل صنعاء فكل ما اشتدت التجاذبات في صنعاء انفجرت الحرب في مناطق الجوف.

 

وكشف الشيخ ابو هدره في المؤتمر الصحفي الأول لتحالفات شبابية لأبناء بكيل المقام صباح الثلاثاء بصنعاء تحت شعار (من أجل وطن بلا فساد معا نساهم في بناء اليمن الجديد) لتوضيح موقفها من الأحداث التي تمر فيها اليمن –إن المعارك في محافظة الجوف اليمنية والتي استخدم فيه الطرفان الأسلحة المتنوعة ومنها الثقيلة خلفت ما يقارب المائة قتيل وأكثر من (164)  جريحا وعدد كبير من الأشخاص الذين  نزحوا عن ديارهم في المحافظة من جراء النزاع المسلح .

 

وطالب الشيخ ابو هدره بسرعة إيقاف الموجهات المتجددة بين الحين والأخر في محافظة الجوف وسرعة  توفير مزيد من المساعدات الإنسانية للنازحين من  الغذاء والماء والرعاية الصحية والمواد الأساسية للعيش” دعياً في الوقت نفسه الى ضرورة الإسراع في إيقاف النزاعات والصراعات المسلحة والتي تسعى لإضعاف الدولة والجمهورية وضرورة الاصطفاف الوطني لكافة القوى السياسية والقبلية لما فيه مصلحة الوطن والحفاظ على الثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

 

كما دعا الشيخ ابو هدره كآفة القوى السياسية الفاعلة والمنظمات والتكتلات والهيئات والنقابات والأحزاب إلى  الاصطفاف الوطني ومساندة رئيس الجمهورية –المشير –عبدربه منصور هادي  لتحقيق الأمن والاستقرار.

 

وأستنكر ابو هدره ما تتعرض له قبائل بكيل وأبنائها من محاولات تفكيك لوحدة القبلية وتهميش وتجاهل موجهاً الدعوة الى رئيس الجمهورية بدعم شباب بكيل وتمكينهم من حقهم في المشاركة في اتخاذ القرار وبناء مستقبل يلبي طموح بناء اليمن الجديد .

 

*من سامي عبدان