آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

ملفات وتحقيقات


(عدن الغد) تستطلع سير العمل بمكتب الاحوال والسجل المدني في مودية

الثلاثاء - 19 أغسطس 2014 - 06:51 م بتوقيت عدن

(عدن الغد) تستطلع سير العمل بمكتب الاحوال والسجل المدني في مودية
(عدن الغد) تستطلع سير العمل بمكتب الاحوال والسجل المدني في مودية

مودية ((عدن الغد)) خاص:

اجرت صحيفة "عدن الغد" صباح يوم الثلاثاء جولة استطلاعية لرصد سير العمل في مكتب الاحوال والسجل المدني بمديرية مودية محافظة ابين، وصادف نزول صحيفة "عدن الغد" لمكتب الاحوال المدنية زيارة مدير عام المديرية الاستاذ علي الحرباجي لتفقد سير العمل بمكتب الاحوال المدنية ومتابعة عملية قطع استمارات البيانات الشخصية للمواطنين لأستخراج البطائق الشخصية "الكمبيوتر".

 

وقامت صحيفة "عدن الغد" بالتجوال على اقسام مكاتب الاحوال المدنية للاستطلاع ورصد سير العمل الذي يقومون به العاملين بكل امانة واخلاص في مكتب الاحوال والسجل المدني لاستخراج البطائق الشخصية "الكمبيوتر" للمواطنين،  وصادف نزول الصحيفة ليوم الثلاثاء وهو اليوم الخاص بالنساء من كل اسبوع .

 

والتقت صحيفة "عدن الغد" بمدير مكتب الاحوال المدنية محمد عمر المعيليقي حيث شرح للصحيفة كيفية سير العمل بالشكل المنظم في عملية استخراج البطائق الشخصية للرجال والنساء .

 

وقال المعيليقي لدينا في مكتب الاحوال المدنية قسمين، قسم للرجال وقسم للنساء ويوجد في قسم الرجال عشرة افراد عاملين عليه حيث يقومون بالعمل في قسم الرجال الذي يقبلون عليه حالات الرجال في اليوم الواحد إلى مائة شخص لكي يقطعون استمارات البطائق الشخصية وتعبئتها بالبيانات الشخصية، كذلك لدينا ثلاث نساء يعملن في قسم النساء واليوم المعتاد للنساء هو يوم الثلاثاء حيث يأتين في هذا اليوم من 50 إلى 70 من النساء لقطع استمارات البطائق الشخصية .

 

وتابع المعيليقي بعد عملية استكمال قطع استمارات البطائق وتعبيتها بالبيانات الشخصية نقوم بترحيل الاستمارات كل يومين بمقدر 150 استمارة إلى مكتب الاحوال في المحافظة وبدوره مكتب الاحوال في المحافظة يقوم بإرسال الاستمارات إلى صنعاء من ثم تأتي البطائق الشخصية "الكمبيوتر" من صنعاء إلى المحافظة ثم إلى المديرية بعد اسبوع وفي حالة اذا توفرت لنا الة طابعة سوف نستخرج البطاقة خلال يومين .

 

وأضاف المعيليقي توجد لدينا بعض الصعوبات التي تعيق عملنا في مكتب الاحوال وهي عدم توفر اجهزة كمبيوترات وطابعة لاستخراج البطائق الشخصية، كذلك نعاني من ضيق مكتب الاحوال الحالي ونتمنى من السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة ان يوفرون لنا المبنى الخاص بالأحوال المدنية الذي هو موجود حالياً في المديرية وهي عمارة "دبيان" الذي اشترته لنا السلطة المحلية في المحافظة .

 

وأختتم مدير مكتب الاحوال المدنية محمد عمر المعيليقي كلمته مقدما بكلمة شكر إلى موقع وصحيفة "عدن الغد" الإخباري على العمل الرائع الذي تقوم به تجاه المواطنين في نقل معاناتهم ونقل كل ما هو جديد في المديرية، كما تقدم بكلمة شكر إلى كلاً من محافظ المحافظة ومدير أمن المحافظة ومدير مكتب الاحوال المدنية في المحافظة أضافة إلى السلطة المحلية في المديرية على كل الجهود التي يبذلوها تجاه مديرية مودية .

 

*من كمال الجعدني