آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

عالم المرأة والأسرة


4 نصائح لتسريحة ناجحة

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 02:45 ص بتوقيت عدن

4 نصائح لتسريحة ناجحة
إياك استعمال مثبت الشعر (السبراي) على شعرك مرّات عدّة في اليوم، ولا تستعمليه إلا بعد غسل الشعر وتجفيفه جيّدا.

أبوظبي((عدن الغد))مجلة لها:

 

غالباً ما يؤدي سوء استعمال مستحضرات التصفيف أو المبالغة في استخدامها إلى نتائج سلبية لا نتوقعها، وهذا ما يفسّر تشعّث الشعر وتسريحته التي تبقى غير منسّقة. فاستعمال مثبت الشعر على الخصلات المبللة أو الجافة واليابسة يجعل مستحضر التصفيف عديم الفائدة ويعطي نتائج سلبية. كما أن الشعر الجاف جداً لا يمتص مكوّنات مثبّت الشعر في شكل جيّد ولا يتفاعل معها. لهذا السبب عليك اتباع الخطوات الآتية:

 

إياك استعمال مثبت الشعر (السبراي) على شعرك مرّات عدّة في اليوم، ولا تستعمليه إلا بعد غسل الشعر وتجفيفه جيّدا.

 

إذا لاحظت أن تصفيفة شعرك بدأت تفقد رونقها وثباتها خلال النهار، إكتفي برشها بقليل من الماء ثم جففيها بالسشوار دون إضافة المزيد من مثبت الشعر، بل من المفضل أن تستعملي هلاماً من نوع السيروم المروّض للشعر لأنه يرطب الخصلات الجافة ويروّض الشعر الأشعث دون إثقاله، كما أنه يضفي اللمعان والحيوية عليه.

 

لا تستعملي مثبت الشعر أو أي مستحضر تصفيف مباشرة على شعرك، بل رشيه على راحتي يديك ومرريهما على الخصلات أو الأطراف المتمرّدة لترويضها وتثبيتها بلطف. اتبعي التقنية نفسها مع السيروم المروّض للشعر.

 

اختاري مستحضرات التصفيف بعناية، وأنصحك بأن تستعملي النوع الذي يحقق لك تسريحة طبيعية أي يبقي خصلات الشعر متحررة وغير ملتصقة ببعضها البعض. هناك أنواع من البلسم أو بديل الزيت المصممة لترويض الشعر المتمرّد ولا تحتاج إلى الشطف بالماء، وهي مثالية لتغذية الشعر ومنحه مظهراً صحياً وجذاباً بينما تعمل على ترويض الخصلات وتحافظ على ثبات تسريحة الشعر في شكل متناسق لفترة طويلة.