آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

أخبار المحافظات


طفل يخلع ملابسه الداخلية امام قضاة محافظة تعز

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 04:09 م بتوقيت عدن

طفل يخلع ملابسه الداخلية امام قضاة محافظة تعز
الطفل عبدالقاهر سلطان الذي بتر عضوه الذكري في عملية ختان بهيئة مستشفى الثورة بتعز في شهر اكتوبر 2009م

تعز ((عدن الغد)) خاص:

عقد يوم الثلاثاء 19 أغسطس 2014م بقاعة جلسات الشعبة الجزائية الثانية بمحكمة استئناف محافظة تعز قضية الطفل عبدالقاهر سلطان الذي بتر عضوه الذكري في عملية ختان بهيئة مستشفى الثورة بتعز في شهر اكتوبر 2009م .

 

واثناء النداء باسم المتهم الرئيسي عبدالرزاق مهيوب السامعي تفاجأت هيئة الشعبة الجزائية بعدم حضوره ليتضح من افادة ممثل النيابة العامة محمد عبدالكريم الجنيد بالإفراج عن المتهم الرئيسي مما ادى الى استياء والد الطفل من قرار الافراج ومعبراً عن غضبه بخلع الملابس الداخلية لطفله للتوضيح لهيئة الشعبة الجزائية والنيابة العامة والحاضرين بان ولده يعيش بدون عضو ذكري والمتهم طليق ينكر العدالة ويجرح مشاعرهم بعدم امتثاله الى العدالة بالحضور لجلسات القضية المعادة من المحكمة العليا التي قضت بنظر استئناف المتهم الرئيسي رغم حكم رئيس الشعبة الجزائية الثالثة السابق بتأييد الحكم الابتدائي وعدم قبول استئناف المتهم الرئيسي والذي تنحى عن نظر القضية معترضاً على حكم المحكمة العليا الصادر في تاريخ 23/يناير/2013م .

 

وفي نهاية المرافعة قررت الشعبة الجزائية بإحضار النيابة العامة للمتهم الرئيسي في بتر العضو الذكري للطفل عبدالقاهر عن طريق الضمين التجاري.

 

وفي تصريح صحفي للمحامي اسامة عبدالاله سلام الاصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة للاستشارات والتدريب المترافع عن الطفل عبدالقاهر قال بان عدم حضور المتهم الرئيسي المفرج عنه من النيابة العامة انكاراً للعدالة .

 

واكد المحامي أسامة بان عقد الشعبة الجزائية لست جلسات دون اعلاننا من النيابة العامة بالحضور دليل على تقاعس واضح وانحياز لصالح المتهم .

 

ووضح الاصبحي بان حكم المحكمة العليا قضى في فقرته الرابعة اعتبار الحكم الاستئنافي الصادر من الشعبة الجزائية الثالثة باتاً واجب النفاذ بدفع التعويض عن الاضرار النفسية والمعنوية المقدرة بعشرين مليون ريال مستغرباً من عدم تنفيذ الحكم والافراج عن المتهم الرئيسي  .

 

فيما قضت فقرته السابقة بنظر استئناف المتهم الرئيسي في الجزء الخاص بصحة دفع دية بتر العضو الذكري المقدرة بخمسة مليون وخمسمائة الف ريال وما يخص اتعاب المحاماة المقدرة بمليون ريال .

 

*من طارق عبدالله الشرعبي