آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:28م

أخبار وتقارير


وزير الشباب يلتقي منظمتي أيكان ورايب مسؤلتا إدارة الانترنت وموارده في العالم

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 04:17 م بتوقيت عدن

وزير الشباب يلتقي منظمتي أيكان ورايب مسؤلتا إدارة الانترنت وموارده في العالم
وزير الشباب يلتقي منظمتي أيكان ورايب مسؤلتا إدارة الانترنت وموارده في العالم

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

التقى وزير الشباب والرياضة الأخ معمر الأرياني بمقر الاتحاد العام لشباب اليمن وفد منظمتي (الأيكان والرايب) المسؤولتان عن إدارة وموارد الإنترنت في العالم إضافة إلى ممثلي جمعية الأنترنت اليمني(ISCO) .

 

وخلال اللقاء رحب الأرياني بزيارة أعضاء المنظمتين لبلادنا حيث قال: نشكر حضوركم وتحملكم المشاق  للوصول إلى هنا لتقديم خبراتكم وأفكاركم التي تهدفون من خلالها إلى تطوير تكنولوجيا المعلومات في ظل احتياج المواطن اليمني لهذه الخدمة التي أصبحت جزء من حياة الانسان..

 

وواصل وزير الشباب قائلا: صحيح أن بلادنا تمر بمنعطفات سياسية خانقة أوصلتنا إلى مرحلة اليأس خوفا من استمرار التدهور الأمني والاقتصادي إلا أن المخاض الصعب الذي نمر به سينتج عنه وطن مبني على الحريات والعدل والمساواة والحكم الرشيد خاصة بعد نجاح الحوار الوطني في ظل الحنكة القيادية لفخامة المناضل عبد ربه منصور هادئ رئيس الجمهورية ومعه كل الشرفاء من أبناء الوطن الذين ننتظر معهم الاستفتاء على الدستور الجديد وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني..

 

وتأكيدا على أهمية الانترنت واحتياج الفرد له في بلادنا استدل وزير الشباب بازدياد عدد مستخدمي الانترنت من 200 ألف إلى 2 مليون مستخدم خلال العامين الأخيرين..

 

وأشاد الأرياني بالخطوات التي انتهجها نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات الأستاذ أحمد عبيد بن دغر والتي ساهمت بشكل إيجابي في مواكبة وسائل العصر  مشيرا إلى أن حرصه البالغ على أن يرتبط شباب الوطن ارتباطا وثيقا بالعالم كان ضمن أولوياته، انطلاقا من إيمانه بأن الانترنت أصبح الوسيلة الأولى للتواصل بين شعوب العالم.

 

ووجه وزير الشباب كلمة شكر لجمعية الانترنت اليمني ورئيسها الأخ وليد السقاف لما يبذلونه من جهود تهدف إلى إيصال أخر مستجدات التقنيات الحديثة لبلادنا كما ثمن معاليه دور المنظمتين في الإسهام في تحقيق نهضة نوعية لبلادنا في مجالات تكنولوجيا المعلومات..

 

بدوره أشاد رئيس جمعية الانترنت اليمني الأخ وليد السقاف بالتفاعل اللافت والمسئول من قبل وزير الشباب مع كل طموحات الجمعية ودور المنظمات وتسهيله لمهامهم من خلال التنسيق مع المؤسسة العامة للاتصالات وعقد اللقاءات الخاصة بتطوير خدمة الانترنت وزيادة عدد مستخدميه في بلادنا على اعتبار أن الوزارة تضع الشباب في أولويات الاهتمام والتأهيل والتوعية..

 

لافتا إلى أن هذه الاهتمام والدعم حفزهم على تطوير مسار العمل وفتح أمامهم آفاق واسعة لبذل المزيد من الجهد بما يضمن تحقيق أهداف الجمعية.

 

وعبر السقاف عن طموحهم في الوصول إلى خطوات عملية واضحة حول الارتقاء بخدمات الانترنت مؤكدا بأن حرصهم على أن تكون بلادنا ذات حضور في مختلف المشاركات الخارجية الخاصة بالأنترنت ومجالاته المتعددة كان الدافع لهم ليصبحوا اليوم ضمن الخارطة الدولية التكنولوجية..

 

عقب ذلك استمع وزير الشباب إلى ممثلي المنظمتين (أيكان ورايب ) ممثلة بالأخوين المصري هشام إبراهيم واللبناني فهد بطاينة اللذان أكدا أن الشباب هم الاستثمار الأهم في مختلف الأوقات وأنهما من خلال دورهما في مجال الانترنت  سيغيران من مفهوم التعامل مع الشبكة العنكبوتية بعد الخروج بتوصيات هامة خلال المؤتمر العام الذي سيقام على صالة معهد الاتصالات بمدينة التكنولوجيا..

 

وكانت فعاليات برنامج المنظمتين الذي أقيم برعاية نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات الأستاذ أحمد عبيد بن دغر قد انطلقت الأحد الماضي وتختتم الخميس القادم واستهدفت تلك الفعاليات القطاعين الحكومي والخاص ذوي الصلة..