آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار المحافظات


عرس جماعي لـ ( 200 ) شاب وشابة بشحر حضرموت

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 12:38 ص بتوقيت عدن

عرس جماعي لـ ( 200 ) شاب وشابة بشحر حضرموت
عاشت مدينة الشحر أجواء عرائسية بهيجة بمباهج العرس الجماعي الثامن عشر لـ ( 200 ) عريسا وعروسا والذي تقيمه مؤسسة الرحمة الخيرية وجمعية الإحسان الخيرية.

الشحر((عدن الغد))إبراهيم البكر ي- تصوير : محمد رشيد حداد:

 

عاشت مدينة الشحر أجواء عرائسية بهيجة بمباهج العرس الجماعي الثامن عشر لـ ( 200 ) عريسا وعروسا والذي تقيمه مؤسسة الرحمة الخيرية وجمعية الإحسان الخيرية ضمن إطار مشروع الزواج الجماعي الخيري الذي يقيمانه كل عام على مستوى محافظة حضرموت .

 

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة رحب الشيخ أحمد بن علي برعود رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع الزواج الجماعي بالحضور الكريم ، منوها إلى ان استمرار نجاح مشروع الزواج الجماعي الذي ترعاه مؤسسة الرحمة الخيرية وجمعية الإحسان الخيرية طيلة 18 عاما يأتي بعد إصرار أصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين الذين لا يبغون سوى الأجر والثواب على عمل مثل هذه المشاريع الخيرية ، وكذا جهود الخيرين في لجان المختلفة للعرس الجماعي ، مؤكدا على ان هذه المشاريع الخيرية تعين الشباب وتساهم في إعفافهم وتأسس لهم حياة زوجية مستقرة .

 

وشكر الأستاذ مصبح العبد البحسني الأمين العام لمحلي الشحر القائمين على هذه المشاريع الخيرية المتميزة ، داعيا الجهات الداعمة والخيرة إلى الاستمرار في دعمها لمثل هذه المشاريع الخيرة الكبيرة التي تساهم في إعانة وإعفاف الشباب وتساعد الأسر في الترشيد في نفقات الزواج وتحد من ظاهرة العنوسة ، مختتم حديثه بمباركته للعرسان داعيا لهم بحياة زوجيه هانئة وسعيدة .

 

ويختتم مباهج العرس الجماعي الثامن عشر بحفلا فني للرجال يقام ليلا بالساحة العامة للاحتفالات بالشحر يقدم فقراته ومشاهده كوكبة من رموز الإنشاد والفن والمسرح من أبناء مدينة الشحر ومحافظة حضرموت .

 

والجدير بالذكر ان مشروع الزواج الجماعي الخيري السنوي بمحافظة حضرموت والذي ترعاه مؤسسة الرحمة الخيرية وجمعية الإحسان الخيرية ويهدف إلى المساهمة في إعفاف الشباب ويأسس من خلاله حياة زوجية مستقرة ويساعد الأسر في الترشيد من نفقات الزواج ويحد من ظاهرة العنوسة وصل عدد العرسان في هذا المشروع خلال ال ( 18 ) السابقة إلى 7536 عريسا وعروسا .