آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

دولية وعالمية


سجن 18 متهما "بالتورط في هجمات" في السعودية

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 10:07 ص بتوقيت عدن

سجن 18 متهما "بالتورط في هجمات" في السعودية
شددت السعودية اجراءات الامن على الحدود مع العراق

العربية نت

اصدرت محكمة في السعودية احكاما بالسجن تتراوح بين 10 شهور و25 سنة على 18 رجل بتهمة التورط في هجمات مسلحة استهدفت منشآت حكومية ومصالح اجنبية بين عامي 2003 و2006 حسبما اعلن الاعلام السعودي الرسمي في وقت متأخر من يوم الاربعاء.

واضافت وسائل الاعلام السعودية ان المجموعة التي صدرت بحقها احكام السجن هي جزء من مجموعة اكبر تضم 50 متهما صدرت بحق 30 منهم احكام بالسجن فيما حكم على واحد بالاعدام.

وادين الـ 18 الذين صدرت بحقهم احكام السجن يوم الاربعاء بتهم متعددة منها تزويد المهاجمين بمعلومات عن مساكن الاجانب وايواء مسلحين مطلوبين وتمويل المسلحين وحيازة اسلحة غير مرخصة.

وكانت الحكومة السعودية قد اعتقلت الآلاف من مواطنيها وحكمت على المئات منهم بالسجن عقب حملة تفجيرات وهجمات شهدتها في العقد الاخير اسفرت عن مقتل المئات.

وزادت مخاوف الرياض من المتطرفين الاسلاميين في السنتين الاخيرتين بسبب توجه اعداد متزايدة من السعوديين للقتال في سوريا والعراق.

وكان العاهل السعودي الملك عبدالله قد اصدر مراسيم في فبراير / شباط الماضي شددت العقوبات الصادرة بحق السعوديين الذين يشاركون في "الجهاد" في الخارج والذين يوفرون العون المادي والمعنوي للتنظيمات التي صنفتها السعودية بأنها متطرفة مثل القاعدة والنصرة والدولة الاسلامية.

وكان مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ قد وصف يوم الثلاثاء تنظيمي القاعدة والدولة الاسلامية والايديولوجية التي يدينان بها بأنها تمثل العدو الاول للاسلام.