آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:23م

مجتمع مدني


العفيف : القيادات الشابة تمتلك عدد من الاستراتيجيات الخاصة ببناء قدرات الشباب

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 05:00 م بتوقيت عدن

العفيف  : القيادات الشابة تمتلك عدد من الاستراتيجيات الخاصة ببناء قدرات الشباب

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

دشنت مؤسسة تنمية القيادات الشابة (YLDF) يوم الخميس بصنعاء المرحلة الجديدة لمشاريعها الخاصة  "بيوم مفتوح" لجميع العاملين  والمتطوعين والمتعاونين وبحضور مجلس الادارة بالشراكة مع الفرع المحلي لخريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI – اليمن .

 

وخلال التدشين تم اشعار شعار المؤسسة الجديد والمسجل دوليا كحقوق ملكية وفكرية خاصة للمؤسسة بالإضافة استعراض عدد من قصص النجاح المتميزة التي حققها شباب اليمن ممن تدربوا وعملوا في المؤسسة .

 

من جانبها اكدت كافية العفيف منسقة البرامج ان المؤسسة تمتلك استراتيجيات خاصة بالتدريب لبناء القدرات والمعرفة , وتمكين مجموعات من الشباب وذلك عبر المشاورات والمساعدات الفنية , وتعزيز تبادل المعلومات بين الشباب , إجراء أبحاث حول القضايا المتعلقة بالشباب , وتوفير منح دراسية للطلاب ذوي الدخل المحدود , والمتميزين , ورفع الوعي , وإنشاء مراكز للشباب بحسب الاحتياجات الجغرافية والنوع الاجتماعي واهداف المؤسسة .

 

واضافة العفيف ان بناء مهارات الشباب وخاصة الفتيات والفئات الفقيرة في العديد من المجالات وبناء قدرات الشباب وخاصة الفتيات والفئات الفقيرة حتى يتمكنوا من لعب دورا قياديا وتوسيع مدى حصول الشباب وخاصة الفتيات والفئات الفقيرة على فرص المشاركة هب من الاهداف الاساسية التي تعمل عليها المؤسسة في مشارعها وبرامجها .

 

*من فياض النعمان