آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

مجتمع مدني


جمعية الأقصى بالحديدة تقيم مهرجانا تضامنيا مع غزة الصامدة

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 07:04 م بتوقيت عدن

جمعية الأقصى بالحديدة تقيم مهرجانا تضامنيا مع غزة الصامدة
جمعية الأقصى بالحديدة تقيم مهرجانا تضامنيا مع غزة الصامدة

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

تحت شعار (غزة صمود وعزة) اقام فرع جمعية الأقصى بالحديدة قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي المهرجان التضامني لنصرة اهالي غزة وذلك برعاية الأستاذ صخر الوجيه محافظ محافظة الحديدة .

 

وتحدث رئيس فرع جمعية الاقصى بالحديدة عبدالله حسن خيرات عن صمود غزة الاسطوري وعن الجهود التي تبذل لأجل كسر المقاومة الباسلة وعن ان تدمير الغاصب الصهيوني الذي طال البنى التحتية والمباني السكنية .

 

وفي ذات السياق تخلل المهرجان اغنية وشاح العز ياغزة غناها محمود حسن خيرات وهي اغنية حماسية فلسطينية، كما تم عرض ريبورتاج صوري لغزة اثناء العدوان الأخير اثار استياء الحاضرين .. الريبورتاج الصوري من انتاج جمعية الاقصى.

 

وقال محمد سعد الحطامي رئيس مؤسسة الزهراء الخيرية في ذات السياق الى الوقوف مع غزه بشتى الوسائل كالدعاء والدعم المادي واصفا رجال غزه برجال صدقو ما عاهدوا الله عليه .

 

واضاف الحطامي أهل غزة هم أمل الامة الاسلامية هم من رفعوا جبين الامة في وضع منكسر، كما استطرد دور   جمعية الاقصى في تقديم الدعم المادي لأهالي غزة .

 

وكشف الحطامي الى ان للجمعية 62 مكتب في اليمن وان الجمعية  قدمت اواخر الايام الماضية 150 مليون  وهو مبلغ ضئيل مقارنه بحجم الخسارة التي يتكبدها اهالي غزه الصامدون .

 

مضيفاً إلى ان تدمير غزة  ينم عن حقد دفين ومحاولة بائسة لثني غزة والحقاها في ركب الاراضي المحتلة .. غزة اليوم بحاجة الى اعادة اعمارها .

 

وتحدث علي مقبل رئيس علماء فلسطين في اليمن خلال الحفل عن حملة اعمار غزه، كما تحدث محافظ محافظة الحديدة على ما يعانيه أهل غزة وفلسطين عموما من عدوان وحصار من البعيد ومن بعض الاشقاء ممن هم جيران لفلسطين .

 

*من فتاح المقطري