آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


التوقيع على مذكرة تفاهم لتدريب 30 مدير ووكيل مدرسة في وادي حضرموت

الجمعة - 22 أغسطس 2014 - 01:09 ص بتوقيت عدن

التوقيع على مذكرة تفاهم لتدريب 30 مدير ووكيل مدرسة في وادي حضرموت
أثناء التوقيع على مذكرة تفاهم بين مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء ومؤسسة طيبة للتنمية تقضي بتنفيذ برنامج تدريبي خاص بتأهيل مدراء ووكلاء مدارس في وادي حضرموت وفق معايير تدريبية عالية.

سيئون((عدن الغد)) احمد فرقز:

 

تم صباح امس الخميس بسيئون التوقيع على مذكرة تفاهم بين مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء ومؤسسة طيبة للتنمية تقضي بتنفيذ برنامج تدريبي خاص بتأهيل مدراء ووكلاء مدارس في وادي حضرموت وفق معايير تدريبية عالية.

 

وقضت مذكرة التفاهم التي وقعها عن مكتب التربية / أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام ، و عن مؤسسة طيبة للتنمية /د. أحمد صالح حديجان / منسق البرامج والمشاريع بالمؤسسة .. أن تقوم المؤسسة بتدريب [ عشرين ] مديرَ مدرسة ، و[ عشرة ] وكلاء مدارس ضمن برنامج  [ الدبلوم المهني في الإدارة المدرسية ] الذي من المقرر بدؤه في 13 من شهر سبتمبر القادم ويستمر على مدى [ واحدٍ وعشرين ] يوماً تدريبياً متتالياً ..

 

وأعرب / أ.د. محمد فلهوم / المدير العام لمكتب التربية ، بأن برنامج [ الدبلوم  المهني ] سيسهم في دعم توجهاتنا في تأهيل مدراء ووكلاء المدارس على أحدث أساليب العمل التربوي والتعليمي ، وسيدعم إيجادَ الإدارة المدرسية الخلاقة القادرة على تنفيذ مسئولياتها بكفاءة وحيوية.

 

وأشار الأخ / د. أحمد حديجان / منسق البرامج في مؤسسة طيبة بأن مؤسسته تهتم بالعمل في مجالي الصحة والتعليم ، وقامت بدعم وتنفيذ عدد من البرامج والمشاريع الخيرية في مناطق مختلفة من الجمهورية .. حيث قامت بتنفيذ [ إثنين وستين ] برنامجاً للطبيب الزائر ،و [ أربعين ] مخيماً طبياً ، بالإضافة إلى تنفيذها برنامج [ المدارس البديلة ] إثر كارثة االسيول التي اجتاحت حضرموت خريف عام 2008م.

 

وحضر التوقيع مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية بالوادي / محسن حسن الكثيري ..