آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:11م

أخبار المحافظات


مشاكل فنية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن مناطق ساحل شبوة باستمرار

الجمعة - 22 أغسطس 2014 - 01:46 م بتوقيت عدن

مشاكل فنية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن مناطق ساحل شبوة باستمرار
مشاكل فنية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن مناطق ساحل شبوة باستمرار

شبوة ((عدن الغد )) خاص:

تشهد هذه الأيام المناطق الساحلية بمحافظة شبوة انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي الموصول لها من محطة كهرباء ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال في منطقة بالحاف.

 

وافاد مواطنون من مناطق بير علي وجلعة والجويري وعين بامعبد المستفيدة من المشروع لـ"عدن الغد" إن الانقطاعات لازمت المشروع منذ افتتاحه في يوليو 2013 م ولكنها ازدادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة حيث تصل ساعات الإطفاء عن ساعات التشغيل في بعض الأيام الشي الذي ترتب عليه معاناة للمواطن المستفيد من المشروع.

 

واضاف المواطنون في سياق حديثهم لـ"عدن الغد" إن من أكبر المشاكل التي تواجههم تتمثل في حالة انقطاع التيار عند الساعة السادسة مساءً عليهم انتظار اصلاح العطب وعودة التيار في السادسة من صباح اليوم التالي وذلك لعدم السماح للفنيين بالخروج من موقع بالحاف خلال ساعات الليل.

 

ورجح المواطنون اسباب العطال إلى وجود عدد من المشاكل الفنية التي صاحبت عملية تنفيذ المشروع المتمثلة في عدم جودة بعض المواد المستخدمة مثل العوازل والصياني الكهربائية بدليل تعرض اعمدة الكهرباء الممتدة من بير علي حتى عين بامعبد للاحتراق باستمرار بسبب عدم طاقة تلك المواد لتحمل كمية الطاقة الكهربائية .

 

وناشد المواطنون وعبر صحيفة "عدن الغد" قيادة الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وقيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة سرعة العمل على حل تلك الاشكالية بما يكفل إيصال الخدمة للمواطن بصورة مكتملة وجيدة دون أي مشاكل.

 

جدير بالذكر إن مشروع ربط مناطق بير علي وجلعة والجويري وعين بامعبد تم تنفيذه من قبل الهيئة العامة لمشاريع كهرباء الريف فرع شبوة وبتمويل الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال.