آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار المحافظات


خطيب جمعة حوطة لحج .. الشيخ ياسر علي عوض : اذا لم تحترم القيادات الجنوبية شعبها وترص صفوفها وتوحد كلمتها فأحسن لها ترك القضية

الجمعة - 22 أغسطس 2014 - 03:20 م بتوقيت عدن

خطيب جمعة حوطة لحج .. الشيخ ياسر علي عوض : اذا لم تحترم القيادات الجنوبية شعبها وترص صفوفها وتوحد كلمتها فأحسن لها ترك القضية
خطيب جمعة حوطة لحج الشيخ ياسر علي عوض

لحج ((عدن الغد)) خاص:

أدى ابناء حوطة لحج خطبتي وصلاة الجمعة في ساحة التحرير والاستقلال وبحضور فضيلة الشيخ ياسر على عوض حيث أستهل فضيلته بخطبته الاولى حول غزوة بدر واهم الدروس والعبر التي تستخلص من هذه الغزوة  وكذلك اهم المواقف النبوية لكي يكون لها نباسا ومشعل نور في حمل القضية الجنوبية وايصالها الى بر الامان .

 

كما تحدث في خطبته الثانية عن مسار القضية الجنوبية خلال 8 سنوات من النضال حيث قال : "بعد اكثر من 8 سنوات من القمع والاعتقال وعدم الشعور بحرية المواطن الجنوبي ومنعه من ابداء رأيه كان يجب ان تولد قيادة جديدة شابة من رحم هذه المعاناة فالقيادات القديمة اذا لم تحترم شعبها وترص صفوفها وتوحد كلمتها فلا داعي لها ان تكون هي حاملة القضية الجنوبية".

 

واضاف بالقول : "بينما القيادات الداخلية والخارجية يعلمون علم اليقين ان توحدهم في قيادة واحدة هو ما يعجل يوم النصر وان تفرقهم وتشرذمهم هو ما يؤخر يوم النصر .. فنظام صنعاء الظلامية هي حكومة وجدت على دماء ابناء الجنوب شعبنا الصابر المجاهد فالانقسام يا قيادات الجنوب يقتل القضية الجنوبية فما بالكم ونحن نواجه احتلالا غاشما لأرضنا ينهب ثرواتنا ولا يرحم فينا صغيرا ولا كبيرا ولا نساء ولا شيوخا، مضيفاً حان الوقت لتكون هناك قيادة تؤدي دورها وايصال القضية الجنوبية الى المحافل الدولية حتى يتحقق النصر بأذن الله تعالى".

 

وفي ختام خطبته عرج فضيلته بالدعاء للجنوب ارض وانسانا بان يعجل الله بنصره، كما دعا لإخواننا في قطاع غزة بأن ينصرهم على عدوهم الاحتلال الاسرائيلي ..

 

*من صدام اللحجي