آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار عدن


خطيب شارع مدرم يحذر الحوثي من الاقتراب من الجنوب ويدعو للاستعداد

الجمعة - 22 أغسطس 2014 - 05:16 م بتوقيت عدن

خطيب شارع مدرم يحذر الحوثي من الاقتراب من الجنوب ويدعو للاستعداد
الشيخ رمزو خلال خطة صلاة الجمعة ظهر اليوم بالمعلا

عدن (عدن الغد) خاص::

أيد خطيب الجمعة في شارع مدرم بمدينة عدن سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء والشمال اليمني، معتبراً أن هذا وطنهم، لكنه حذر من "لمس أرض الجنوب".

وقال الخطيب "محمد رمزو" إن "الجنوب سيدافع عن أرضه وحدوده، وسيأخذ استقلاله"، مضيفاً "إذا سيطر (الحوثي) على صنعاء (شمال)، سندفع دماءنا ورؤوسنا دفاعاً عن وطننا (الجنوب)"، داعياً "قبائل الجنوب للاستعداد لحماية الأرض".

وفي خطبة الجمعة التي حملت اسم "بالنضال نطرد الاحتلال" قال رمزو إن "الثورة علمتنا الشموخ، والصمود، وبالنضال نجتاز هذه المرحلة الخطرة، مرحلة لا تستدعي للتشاحن، ولا للتنافر، ولا للتدابر، يضرب بعضنا بعضاً، مرحلة التلاحم، والتقدم، من أجل كل طفل جنوبي سيستمر النضال، من أجل كل الشهداء وكل قطرة دم سكبت في أرضنا الحبيبة، سنستمر حتى ننتصر بإذن الله".

ودعا إلى التخطيط السليم، مشيراً إلى أهمية أن "تكون خططنا أرقى من خطط النظام، فالمرحلة لا تستدعي العشوائية، لا تستدعي مكونات، لكن تستدعي أن نكون في جبهة واحدة، وناطق رسمي واحد، حتى ننتصر"، كما دعا إلى أن يكون "الرئيس علي سالم البيض، على رأس جبهة المقاومة فهو ولي أمر الجنوب"، بحسب وصفه.
وأضاف "من الواجب أن نفكر بغير العقلية التي كنا نفكر بها بالأمس، لابد أن نبني قيادة تقودنا في النضال نحو التحرير والاستقلال".

وعقب الخطبة والصلاة انطلقت مسيرة حاشدة جابت الشارعين الرئيسي والفرعي، وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة لجيش الجنوبي قبيل أيام من ذكرى تأسيسه التي تقام في الفاتح من سبتمبر من كل عام وتحييها قوى الحراك الجنوبي وجمعيات المتقاعدين العسكريين في محافظات الجنوب.