آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


أحزاب يمنية ترحب بمبادرة "الناصري" وتعتبرها خارطة طريق لنزع فتيل الأزمة

السبت - 23 أغسطس 2014 - 12:27 ص بتوقيت عدن

أحزاب يمنية ترحب بمبادرة "الناصري" وتعتبرها خارطة طريق لنزع فتيل الأزمة
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

رحبت عدد من الأحزاب والقوى السياسية اليمنية بالمبادرة التي أطلقها التنظيم الوحدوي الناصري مساء الأربعاء الماضي لنزع فتيل الأزمة الراهنة وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار اليمن.

 

ورحب حزبي اتحاد القوى الشعبية والمؤتمر الشعبي العام وقوى سياسية ووطنية أخرى بالمبادرة معتبرة أنها تمثل خارطة الطريق المناسبة لنزع فتيل الازمة وتجنيب البلاد مخاطر الانزلاق نحو العنف والفوضى والاقتتال، فيما أعربت أحزاب وقوى سياسية أخرى عن رغبتها في تدارس المبادرة مبديةً استعدادها لتبنيها.

 

وأعربت هذه القوى والشخصيات الوطنية عن تقديرها لمبادرة التنظيم الناصري داعيةً إلى ضرورة تفعيلها وتحويلها الى خطوات وإجراءات عملية لتنفيذها.

 

ولفت مصدر بالأمانة العامة للتنظيم الناصري الى ان قيادة التنظيم مستمرة بالتواصل مع كافة الاطراف لتنفيذ المبادرة ووقف التداعيات الامنية الخطيرة والمتلاحقة.

 

وكان مبعوث الامين العام للأمم المتحدة د. جمال بنعمر عبر خلال لقاء جمعة بقيادات "الناصري" في وقت سابق عن ترحيبه بالمبادرة التي أطلقها التنظيم مؤكدا انها تشكل المدخل الحقيقي للحل السياسي السلمي للازمة القائمة في اليمن.

 

واكد بنعمر في لقاءه امس مع قيادة التنظيم الناصري على اهمية مضامين مبادرة التنظيم داعيا كافة القوى الوطنية الى التفاعل مع المبادرة وتأييدها وإخراجها الى حيز التنفيذ لتجنيب اليمن مألات الانزلاق الى ما لا يحمد عقباه.