آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

مجتمع مدني


جمعية الهلال الأحمر تنظم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بمودية

السبت - 23 أغسطس 2014 - 02:22 م بتوقيت عدن

جمعية الهلال الأحمر تنظم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بمودية
جمعية الهلال الأحمر تنظم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بمودية

مودية ((عدن الغد)) خاص:

نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع م/أبين دورة تدريبية في مجالات الإسعافات الأولية وسياسات العمل الطوعي لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر، وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى تعريف 20 مشاركاً ومشاركة بالطرق والأساليب في كيفية التعامل مع العمل الطوعي خاصة في الإسعافات الأولية والكوارث وغيرها من العمل الإنساني الطوعي .

 

وفي افتتاح الدورة أشار المدربان في مجال الإسعافات الأولية محمد الكباس ومحضار هائل إلى أهمية الدورة لمتطوعي المحافظة في تعريفهم بمجمل العلوم والمفاهيم النظرية والتطبيقية المتعلقة بعمل ومهام جمعية الهلال الأحمر ودورها الخدمي والإنساني .

 

وحث المدربان المشاركين على استيعاب المضامين والمفردات لمتناولات ومعطيات الدورة وبما يخدمهم في أداء عملهم في المستقبل وصولاً إلى الأهداف المنشودة والآمال المرجوة .

 

من جانبه اوضح منسق الدورة الأخ / خالد شيخ لـ"عدن الغد" ان الهدف من الدورة هو تجسيد العمل الطوعي بين مختلف فئات المجتمع وكيفية التعامل مع سياسات وخطط وبرامج الهلال الأحمر .

 

وأشار المنسق إلى أنه سيتم عقب الدورة انتخاب لجنة المتطوعين بفرع جمعية الهلال الأحمر بالمديرية وتعريف اللجنة بدورها ومهامها الطوعي والخدمي في جميع المجالات والجوانب التي تشتمل عليها لجنة المتطوعين والهلال الأحمر .

 

*من احمد واقس