آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:52م

مجتمع مدني


في إطار تعزيز شراكاتها الدولية : منظمة حضرموت الصحية تستقبل أعضاء فريق رحالة يمن السلام والعطاء

الثلاثاء - 26 أغسطس 2014 - 06:06 م بتوقيت عدن

في إطار تعزيز شراكاتها الدولية : منظمة حضرموت الصحية تستقبل أعضاء فريق رحالة يمن السلام والعطاء
جانب من الزيارة

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

تشرفت منظمة حضرموت الصحية صباح يوم الثلاثاء بزيارة رئيس وأعضاء فريق رحالة يمن السلام والعطاء لمقر المنظمة، الفريق الذي يقوم بزيارة لمحافظة حضرموت بضيافة كريمة من محافظ المحافظة الأستاذ / خالد سعيد الديني، وبإشراف مباشر من وزارة الصحة العامة والسكان بالجمهورية.

 

فريق رحالة يمن السلام والعطاء يعمل على استقطاب الخبرات الطبية العالمية لتنفيذ مخيمات جراحية وقوافل علاجية طبية في اليمن إضافة إلى اهتمام الفريق بتوفير الخدمات الطبية للمعوزين والمحتاجين، وذلك من خلال ربط المؤسسات والجمعيات الطبية المتخصصة في اليمن بمثيلاتها على الصعيد الدولي.

 

وفي هذا الإطار وخلال الزيارة ، ناقشت منظمة حضرموت الصحية مع الفريق سبل التعاون المشتركة الممكنة وآلية تنفيذها وتنسيقها إضافة إلى إمكانية إقامة مخيم جراحي في المستقبل القريب.

 

وفي وقت سابق قام أعضاء فريق رحالة يمن السلام والعطاء بزيارة للمرافق الصحية في مدينة المكلا والمديريات المحيطة بها ، اطلعوا فيها على التجهيزات المتوفرة وتعرفوا على استعدادات المستشفيات العامة لإقامة مخيمات جراحية كبرى تمتد لفترات طويلة ، ساعيين من خلال ذلك لضمان إمكانية استفادة أكبر عدد ممكن من الأفراد من هذه الخدمات الإنسانية الجليلة.

 

وبهذا الخصوص قال الأستاذ صبري سعيد البسري – رئيس فريق يمن العطاء والسلام : "قمنا خلال اليومين الماضيين بزيارة للمرافق الصحية في المنطقة لتقييمها من حيث إمكانية استيعابها للمخيمات الجراحية الطويلة المدى ، وبسبب تميُّز منظمة حضرموت الصحية وسمعتها الطيبة في إقامة المخيمات الجراحية قررنا زيارتهم لمناقشة إقامة تعاون مشترك فيما بيننا وبينهم نظراً لحاجة حضرموت لمثل لهذه الخدمات الطبية التي تعزز بدورها جودة الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة العامة والسكان".

 

وعلّق الدكتور رفعت سالم باصريح – المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية على هذه الزيارة ، حيث قال : "نحن في منظمة حضرموت الصحية في سعي دائم للتعاون مع المؤسسات والجمعيات المختلفة على الصعيدين المحلي والدولي في سبيل تحقيق أهدافنا وأهمها رفع مستوى جودة الخدمات الصحية والطبية المقدمة للأشخاص ، ويسعدنا ويشرفنا دوماً التعاون مع زملائنا في المهنة لتحقيق هذا الهدف".

 

يذكر أن لفريق يمن العطاء والسلام جهود مثمرة في المجال الصحي في الجمهورية اليمنية خصوصاً في جانب أمراض السرطان لدى الأطفال.

 

*من محمد بروق