آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار المحافظات


صنعاء تنتفض بمسيرة جماهيرية دعما للقيادة السياسية والاصطفاف الوطني ضد تمرد الحوثي على مخرجات الحوار اليمني

الثلاثاء - 26 أغسطس 2014 - 08:46 م بتوقيت عدن

صنعاء تنتفض بمسيرة جماهيرية دعما للقيادة السياسية والاصطفاف الوطني ضد تمرد الحوثي على مخرجات الحوار اليمني
صنعاء تنتفض بمسيرة جماهيرية دعما للقيادة السياسية والاصطفاف الوطني ضد تمرد الحوثي على مخرجات الحوار اليمني

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

شهدت محافظة صنعاء يوم الثلاثاء مهرجانا جماهيريا دعما للاصطفاف الوطني وتأكيدا للحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

 

وخلال المهرجان أكد محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل أن الحشد الجماهيري يأتي استشعارا من الجميع بما يمر به الوطن من ظرف استثنائي حرج وخطير يفرض على أبناء الشعب كافة الوقوف بصدق والاصطفاف كبنيان مرصوص لرسم صورةً ذات دلالة عظيمة تأييداً ومساندةً لجهود الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في الحفاظ على وحدة الشعب الراسخة وتماسك نسيجه الاجتماعي في ظل النظام الجمهوري الذي أعلنته ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين .

 

وقال : ليس من هدف يصطف خلفه الشعب أسمى من ذلك الهدف الذي يرمي للحفاظ على الوطن وسلامة المجتمع ولا خيار في تحقيق هذا الهدف السامي سوى المضي في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي أجمعت عليها كل مكونات وأطياف وشرائح الوطن وارتضتها خارطة طريق لتجاوز كل الأخطار والسير بالوطن ومن خلال دروب آمنه وصولاً إلى بر الأمان وإحلال الأمن والسكينة في أرجاء دولة اليمن الاتحادية اليمن الجديد “.

 

وأضاف ” إن الوطن لم يعد يحتمل مزيداً من التوترات ولا يحتمل إضاعة مزيدا من الفرص وتبديد الوقت في الخلافات التي لا تخدم الوطن وتعيق مسيرة القافلة التي استطاع الأخ الرئيس أن يقودها بحكمة واقتدار بعيداً عن كل المخاطر الصعبة التي اعترضتها”.

 

وشدد محافظ صنعاء على ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية الكاملة في تنفيذ مخرجات الحوار وعدم جر البلاد الى أتون صراع لن ينجو من أثاره أحد.. داعيا إلى تحكيم العقل والضمير الوطني والاحتماء بنهج الحوار لحل أي اشكالات باعتبار الحوار أرقى الأدوات الناجعة لتحقيق المصلحة الوطنية العليا .

 

وأكد المحافظ جميل أن أبناء محافظة صنعاء وبكل وضوح يقفون جسداً واحداً خلف القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتؤيد جهوده وتساند توجهاته لتطبيق مخرجات الحوار والسير قدماً بخطى واثقة للوصول بالوطن إلى بر الأمان .

 

وصدر في ختام المهرجان بيان جاء فيه :

في ظل الظروف العصيبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن واستشعارا بالمسؤولية الوطنية، وتلبية لدعوة القيادة السياسية للاصطفاف الوطني والوقوف بجدية للحفاظ على المكتسبات والثوابت الوطنية احتشدنا نحن أبناء محافظة صنعاء من كل المديريات والأطياف والفئات في مهرجان جماهيري عظيم .

 

واستشعارا بحجم المسؤولية العظمى الملقاة على عاتقنا في الوقوف بحزم أمام ما يهدد الوطن من مخاطر ويواجهه من تحديات تكاد تعصف به، فإننا في هذا المهرجان الحاشد نعلن ما يلي:

ــ نؤكد أن دعوة القيادة السياسية تأتي في ظروف وتحديات خطيرة تحدق بالوطن يدركها الجميع وتتطلب العمل معاً من أجل تجاوز هذه التحديات التي تهدد أمن واستقرار البلاد.

 

ــ نؤيد تأييدا مطلقا دعوة فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الذي يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف والقوى السياسية والاجتماعية للاصطفاف الوطني النابعة من حرصه على الأمن والاستقرار ولم شمل أبناء اليمن وتوحيد كلمتهم وتدشين المعركة الحقيقية معركة التنمية والتطور.

 

ــ ندعو إلى تجنيب الوطن والمواطنين الصراعات الحزبية والسياسية التي تهدد الوطن وسلامة أراضيه، ونشدد على ضرورة الوفاق الوطني وتجاوز مآسي وأحقاد الماضي.

 

ــ ندين كل الأعمال والممارسات الخارجة عن النظام والقانون والتي تخل بالأمن والاستقرار وتهدد السلم الاجتماعي وتهدف الى عرقلة وتعطيل مخرجات الحوار الوطني الشامل.

 

ــ نطالب القيادة السياسية وكافة القوى الوطنية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بسرعة تنفيذ مخرجات الحوار التي تمثل المخرج الحقيقي من دوامة الصراع ووفق إطار زمني محدد.

 

ــ نطالب الدولة بوضع المعالجات الاقتصادية والمعيشية العاجلة لرفع معاناة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة، وتجفيف منابع الفساد .

 

ــ ندعو كافة القوى والمكونات السياسية والاجتماعية بالآتي :

ــ تجسيد ثقافة التعايش والقبول بالآخر ورفض دعوات الفوضى والاحتراب.

 

ــ الحرص على مد جسور المحبة والمودة بين أبناء الوطن في أي مكانٍ منه لإيجاد جوٍ من التآلف والتآخي والتآزر بينهم باعتبارهم يمثلون في مجموعهم جسداً واحداً مُتماسكاً في مواجهة الظروف المختلفة .

 

ــ غرس حب الانتماء الإيجابي للوطن، وتوضيح معنى ذلك من خلال مختلف المؤسسات ، وعبر وسائل الإعلام المختلفة.

 

ــ تعظيم الوطن والإسهام الفاعل والإيجابي في كل ما من شأنه خدمة الوطن ورفعته والمحافظة على مرافقه ومُكتسباته التي من حق الجميع أن ينعُم بها وأن يتمتع بحظه منها كاملاً غير منقوص .

 

عقب المهرجان توجه المشاركون في المسيرة التي جابت شارع الخمسين وصولا إلى جولة شهران .. مؤكدين دعمهم ومساندتهم للقيادة السياسية في تعزيز الأمن والاستقرار وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي شارك فيها قيادات السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

 

ورفع المشاركون الشعارات واللافتات المؤكدة على أهمية الاصطفاف الوطني والحفاظ على النظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.