آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:49م

أخبار عدن


توجه الدفعة الأولى من الأطباء الجراحين الموفدين من جامعة عدن إلى غزة بفلسطين الأسبوع المقبل

الثلاثاء - 26 أغسطس 2014 - 10:06 م بتوقيت عدن

توجه الدفعة الأولى من الأطباء الجراحين الموفدين من جامعة عدن إلى غزة بفلسطين الأسبوع المقبل
توجه الدفعة الأولى من الأطباء الجراحين الموفدين من جامعة عدن إلى غزة بفلسطين الأسبوع المقبل

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تغادر الدفعة الأولى من الفريق الطبي المتخصص بالعمليات الجراحية الموفد من جامعة عـدن، إلى مدينة غـزة الأسبوع المقبل، متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية، ومنها إلى قطاع غزة، وذلك كمساهمة من جامعة عدن لإجراء العمليات الجراحية للجرحى الفلسطينيين الذي أصيبوا خلال العدوان الإرهابي البربري الصهيوني على قطاع غزة طوال واحد وخمسون يوماً.

 

أكد ذلك في الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء (26 أغسطس 2014م)، بجامعة عدن، برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وبمشاركة لجنة المتابعة لمناصرة غزة بجامعة عدن..، والذي أكد على توجه دفعتين من الأطباء الجراحين من جامعة عدن إلى غزة الأولى خلال الأسبوع المقبل مكونة من ستة أطباء جراحين والثانية سيعلن عنها لاحقاً.

 

وأعلن الاجتماع عن أسماء الدفعة الأولى من الأطباء الجراحين من جامعة عدن، والذين صدر بهم قرار رئيس جامعة عدن رقم (24)، لعام 2014م، بالسفر وهم: 1/الدكتور/محمد مهدي بابكري، 2/والدكتور/خالد أحمد السعيد، 3/والدكتور/عبدالفتاح عباس السعيدي، 4/والدكتور/مهيب عوض عباد، 5/والدكتور/ناصر محمد الأحمدي، 6/والدكتور/علي عبدالله حيدان.

 

كما استعرض الاجتماع جهود لجنة جمع التبرعات كمساهمة متواضعة من أبناء عدن لأبناء غزة، بعد فتح رقم حساب للجنة في البنك المركزي..، والتي أودعت فيه حتى الآن ما يزيد عن ثلاثة مليون ريال وأكثر من ثمانمائة وخمسين دولار، وينتظر أن يتم إيداع مبالغ أخرى أعلن عدد من المتبرعين عن تقديمها سابقاً وسجلت أسمائهم في كشوفات المتبرعين.

 

وأعلن الاجتماع عن إقامة مؤتمر لمناصرة غزة وفلسطين بجامعة عدن، توجه الدعوة للمشاركة فيه لرجال الأعمال وللشخصيات الاقتصادية والاجتماعية والصحفية والإعلامية، ورؤساء تحرير الصحف ومسئولي وسائل الاعلام، والمنظمات المدنية والأحزاب السياسية.. إلخ ..، كما أعلن خلال الاجتماع عن تنظيم سلسلة من معارض الصور وحلقات التوعية بقضية فلسطين بكليات جامعة عدن وعدد من مدارس مدينة عدن، على أن تقوم اللجنة المعنية بوضع جدول زمني وتحدد نوع الفعالية المقامة بهذا الصدد.

 

شارك بالاجتماع الدكتور/محمد رجب أبو رجب ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في اليمن، والأستاذ/طه أبو علي القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والدكتور عبدالرحمن اللحجي نائب عميد كلية العلوم الادارية، والدكتور أحمد محمد السمنة الأستاذ بكلية التربية، والدكتورة/هناء عبدالرحمن صالح نائبة مديرة مركز المرأة بالجامعة، وعدد من مسئولي الجامعة.

 

*من نصر باغريب