آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:39م

أخبار عدن


كان برفقة رئيس جامعة عدن .. عبدالله باكدادة : ادعو وسائل الاعلام لتسليط الضوء على مكنونات ذاكرة الجامعة ودورها في الحفاظ على التاريخ المادي لعدن

الثلاثاء - 26 أغسطس 2014 - 10:58 م بتوقيت عدن

كان برفقة رئيس جامعة عدن .. عبدالله باكدادة : ادعو وسائل الاعلام لتسليط الضوء على مكنونات ذاكرة الجامعة ودورها في الحفاظ على التاريخ المادي لعدن
رئيس جامعة عدن عبدالعزيز بن حبتور والأستاذ عبدالله باكدادة خلال جولة الاطلاع على محتويات ذاكرة جامعة عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قام الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن يوم الثلاثاء بمعية الأستاذ عبدالله باكدادة مدير مكتب الثقافة السابق والأديب والشاعر المعروف، بالاطلاع على محتويات ذاكرة جامعة عدن، ومعروضاتها من المؤلفات العلمية من الكتب والصحف والوثائق والمكونات المادية المتعددة المعبرة عن حقب تاريخية مهمة بتاريخ وتراث مدينة عدن، وحضارتها وثقافتها.

 

وطاف بقاعات ذاكرة جامعة عدن التي ضمت بجنباتها معروضات لبعض المقتنيات التي شكلت أنماط النشاط والحياة بعدن، خلال القرن الماضي..، والمطبوعات من القوانين والدساتير والمؤلفات التاريخية التي عكست ملامح مدينة عدن وتميزها الحضاري، ناهيك عن اللوحات التشكيلية والوثائق والمجسمات.. إلخ.

 

وأبدى الأستاذ عبدالله باكدادة اعجابه الشديد بما شاهده في ذاكرة "جامعة عدن"، بوصفها المكان الوحيد في عدن، الذي يعرض هذا المخزون التراثي المهم عن مدينة مهمة..، موجها الدعوة لوسائل الاعلام لتسليط الضوء على هذا المعلم المهم بعدن، ولإعداد برنامجا تلفزيونيا عن محتويات ذاكرة جامعة عدن بما يسهم بنقل صورة حية عن تراث عدن الثقافي للجمهور، لتعريفهم بمكنونات هذه الذاكرة التي تمكنت بجهود ذاتية من الحفاظ على جانب مهم من تاريخنا المادي من الاندثار.

 

*من نصر باغريب