آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يتفقد مشروعي إعادة تأهيل طريق المكلا ـ المطار وتسوير حصن الغويزي

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 01:40 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يتفقد مشروعي إعادة تأهيل طريق المكلا ـ المطار وتسوير حصن الغويزي

((عدن الغد)) سبأ

اطلع محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم على سير العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق المكلا – المطار الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بالساحل بتكلفة إجمالية بلغت 34 مليون و952 ألف ريال.

ويشتمل المشروع الذي يعد أحد مشاريع النقد مقابل العمل على أعمال لتحسين وتأهيل أكتاف طريق المطار بطول 91 ألف متر وتغيير واستبدال البردورات التالفة وطلائها.

وفي الزيارة استمع المحافظ الديني ومعه مدير عام مديرية المكلا سالم صالح عبدالحق، الى شرح من مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا المهندس محمد الديلمي عن سير العمل في المشروع الذي يوفر فرص عمل لـ 262 شابا ويهدف إلى تحسين المدخل الشرقي للمدينة والحفاظ على زينته وجماله بوصفه واجهة المدينة.

وأشاد المحافظ بالمشروع وبمستوى العمل والانجاز فيه، مؤكداً على خلق المزيد من التعاون والتنسيق مع المنظمات المجتمعية لإيجاد برامج ومشاريع من شانها ايجاد منافع اقتصادية للشباب من خلال توفير فرص عمل لهم.

رافقه في الزيارة مدير عام صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت طلال صالح بن حيدره.

كما تفقد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم بالمكلا سير العمل في مشروع حماية وتسوير حصن الغويزي التاريخي في مدينة المكلا الممول من صندوق الاجتماعي للتنمية بكلفة 67 ألف دولار .

يهدف المشروع إلى الحفاظ على معلم الغويزي التاريخي وتنظيم ساحاته وإنارتها وإعادة تأهيل حديقته وفرشها بالمسطحات الخضراء التي تضفي على موقع هذا المعلم البارز لمدينة المكلا رونقاً جمالياً .

وشدد المحافظ الديني على استكمال العمل في هذا المشروع وإنجازه حسب المواصفات الفنية والاهتمام بكلما يسهم في إبراز هذا المعلم كونه من المعالم التاريخية والسياحية البارزة في مدينة المكلا .

ووجه المجلس المحلي في مديرية المكلا بإزالة أي عثرات أو مصاعب تواجه الجهة المنفذة والتنسيق معها بشكل كامل لاستكمال مختلف أعمال الحماية والتسوير والتحسين لساحات حصن الغويزي بما يحافظ على هذا المعلم وجمالياته وقيمته التاريخية والسياحية .

رافقه في هذه الزيارة المدير العام لمديرية مدينة المكلا سالم صالح عبد الحق والمدير العام لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت طلال صالح بن حيدرة والمدير العام للصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا محمد الديلمي وعدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة.