آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

من هنا وهناك


تطبيق جديد يحمل اسم الممثل توم هانكس يعيد الآلة الكاتبة للحياة

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 02:39 م بتوقيت عدن

تطبيق جديد يحمل اسم الممثل توم هانكس يعيد الآلة الكاتبة للحياة
توم هانكس في لوس أنجليس بكاليفورنيا يوم 25 سبتمبر ايلول 2013. تصوير: فيل مكارتن - رويترز

تورنتو ((عدن الغد)) رويترز:

يهدف تطبيق جديد على أجهزة آي باد إلى اعادة الاحساس باستخدام الآلة الكاتبة التي كانت تستخدم يدويا فيما مضى لكن بشكل يواكب الكتابة في العصر الرقمي.

ويعيد تطبيق هانكس رايتر ‭Hanks Writer‬ -وليد ذكريات الطفولة للممثل الفائز بجائزة الأوسكار توم هانكس الذي يهوى جمع آلات الكتابة اليدوية- الاحساس السمعي والبصري بالطراز القديم للكتابة.

وكتب هانكس في تعليق ملحق بالتطبيق "في نهاية السبعينات اشتريت آلة كاتبة خفيفة بالقدر الذي يمكن معه التنقل بها بأنحاء العالم وقوية بالقدر الذي يجعلها تتحمل ضغط عشرة أصابع عليها لعقود."

وأضاف "اشتريت منذ ذلك الحين المزيد .. كل واحدة تختلف عن الأخرى من حيث التصميم وطريقة العمل والصوت."

ويتيح التطبيق للمستخدمين كتابة رسائل بريد الكتروني وخطابات وقصص عبر آلة كاتبة افتراضية يصاحبها صوت نقر اصابع على المفاتيح مع ظهور كل حرف على الصفحة.

كما يمكن للمستخدمين "ادخال" صفحات جديدة أو ضبط الصفحات لأعلى أو أسفل لتظهر الصفحة التالية تماما مثلما كان الحال في الآلات القديمة.

وبعد كتابة النص يمكن ارساله عبر البريد الالكتروني أو طباعته ومشاركته مع الاخرين من خلال التطبيق.

ويتضمن التطبيق المجاني نوعا واحدا من آلات الكتابة مع إمكانية اضافة أصوات مختلفة للنقر وأشكال وألوان لشريط الكربون وخواص أخرى كل منها مقابل 2.99 دولار.

ورغم ان التطبيق كان الأكثر تحميلا على أجهزة آي باد في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي يشكك البعض في قدرته على الاستمرار.