آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:05م

أخبار وتقارير


السيسي يكشف عن موقفه تجاه الجرعة في اليمن

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 04:43 م بتوقيت عدن

السيسي يكشف عن موقفه تجاه الجرعة في اليمن
ضرب مثلا بقرار الحكومة اليمنية الذي اتخذته مؤخرا بإلغاء الدعم والذى رفضته تيارات معينة, برغم أنه قرار صحيح, لمعالجة الوضع الاقتصادي

القاهرة((عدن الغد))متابعات

أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، بالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة اليمنية مؤخرا بما فيها القرار الصائب لرفع الدعم عن المشتقات النفطية بما يسهم في الاستغلال الأمثل للموارد لصالح التنمية .

جاء ذلك لدى لقائه يوم أمس، برؤساء تحرير الصحف المصرية القومية والخاصة، في مقر الرئاسة بمصر الجديدة.

وحذر الرئيس المصري من أن بعض التيارات تستخدم القرارات الحكومية الصائبة الصحيحة في صراعات على السلطة, وضرب مثلا بقرار الحكومة اليمنية الذي اتخذته مؤخرا بإلغاء الدعم والذى رفضته تيارات معينة, برغم أنه قرار صحيح, لمعالجة الوضع الاقتصادي .. موضحا أنه إذا ما اتخذ مثل هذا القرار لأستمرت الحكومات في الاستدانة بينما الأجيال المقبلة هي من ستدفع الثمن.

وتطرق الرئيس السيسي إلى القضايا الحياتية التي تشغل بال المواطن المصري, وعلى رأسها استمرار الدعم الحكومي لبعض الخدمات, مبينا أن الدعم يمثل تحديا يواجه بلاده, بعد أن وصل إلى 300 مليار جنيه سنويا, وفي دولة أمامها عقبات داخلية وخارجية متزايدة,

وتساءل قائلا : إذا استطعنا تدبير هذا المبلغ العام الحالي, فكيف سندبر هذا الرقم المرشح للزيادة – العام المقبل؟ ".. مضيفا :" إن صلب مسؤوليتنا جميعا هي الاجابة على هذا السؤال ".

وضرب مثلا بمترو الانفاق في مصر الذى يعطى “عائدا” لا يغطى تكلفة التشغيل, مبينا في هذا الصدد أن تذكرة المترو بتسعة جنيهات بينما يحصل عليها الراكب بجنيه واحد فقط, وهذا السعر ثابت منذ الثمانينيات.

وأوضح الرئيس المصري أن الهدف من عرض الحقائق في هذا الشأن يستهدف توعية المجتمع بأن الوضع لو استمر على ما هو عليه فإن البلد ستنهار وهذا مجرد عنوان من بين عناوين كثيرة جدا للتحديات التي تواجه بلاده في الوقت الراهن .