آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:07ص

أخبار المحافظات


مشادة كلامية بين محامين أطراف قضية تفجير المسبح في قاعة جلسات محكمة استئناف محافظة تعز

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 05:59 م بتوقيت عدن

مشادة كلامية بين محامين أطراف قضية تفجير المسبح في قاعة جلسات محكمة استئناف محافظة تعز
مشادة كلامية بين محامين أطراف قضية تفجير المسبح بتعز

تعز ((عدن الغد)) خاص:

عقدت الشعبة الجزائية الثانية صباح يوم الأربعاء الموافق 27أغسطس 2014م برئاسة القاضي / عبد العزيز راجح رئيس الشعبة الجزائية الثانية بمحكمة استئناف محافظة تعز وبحضور عضوي الشعبة الجزائية القاضي /عبده محمد البحيري والقاضي/ ثابت العنسي وأمين سر الجلسة الأخ/ ردفان الجلال وممثل عن النيابة العامة .

 

وفي الجلسة طلب محامي المتهمين بنظر الدفع المقدم منه امام الشعبة الجزائية الثالثة التي تنحت عن نظر القضية وتناول دفعه اتهام نيابة استئناف بمحافظة تعز بمخالفات تعليمات النائب العام في القضية باعتبار القائم بأعمال رئيس النيابة غير مخول بالتوقيع في الطعن في القضية ومتعدياً على اختصاص رئيس النيابة .

 

فيما اعترض المحامي / أسامة عبدالاله سلام الاصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب عن ضحايا تفجيرات المسبح كون الجلسة محددة لسماع ادلة المجني عليهم في قضية تفجيرات المسبح وبان طلب محامي المتهمين غرضه اطالة امد النزاع مما ادى الى مشادة كلامية بين المحاميان .

 

على اثر ذلك اجلت الشعبة الجزائية الثانية القضية الى الاسبوع القادم لرد النيابة العامة ومحامي ضحايا تفجيرات المسبح على الدفع المقدم من محامي المتهمين ما ادى الى استياء اهالي ضحايا تفجيرات المسبح بسبب عدم سماع شهودهم المحضرين الى قاعة الجلسات بناءً على تنفيذ قرار المحكمة السابقة .

 

الجدير بالذكر ان قضية تفجير عدد من المساكن السكنية في  منطقة المسبح بمحافظة تعز نتيجة تخزين المتهمون لمواد الدينميت والتي وقعت في مارس 2010م وأسفر عن مقتل 10 أشخاص وخلفت أكثر من 15 جريحاً وتسبب في سقوط ثلاثة مبان آهلة بالسكان .