آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يطلع على أعمال مشروع حماية وتسوير حصن الغويزي التاريخي بالمكلا

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 07:07 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يطلع على أعمال مشروع حماية وتسوير حصن الغويزي التاريخي بالمكلا
محافظ حضرموت خلال اطلاعه على أعمال مشروع حماية وتسوير حصن الغويزي التاريخي بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أطلع محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني يوم الأربعاء على سير العمل في حماية وتسوير حصن الغويزي التاريخي في مدينة المكلا الممول من صندوق الاجتماعي للتنمية بكلفة 67 ألف دولار .

 

ويهدف المشروع إلى الحفاظ على هذا المعلم التاريخي  وتنظيم ساحاته وإنارتها وإعادة تأهيل حديقته وفرشها بالمسطحات الخضراء التي تضفي على موقع هذا المعلم البارز لمدينة المكلا رونقاً جمالياً ..

 

وخلال الزيارة شدد المحافظ الديني على استكمال العمل في هذا المشروع وإنجازه حسب المواصفات الفنية والعمل على الاهتمام بكل ما يسهم في إبراز هذا المعلم بوصفه من المعالم التاريخية والسياحية البارزة في مدينة المكلا ..

 

ووجه المحافظ الديني المجلس المحلي في مديرية مدينة المكلا بإزالة أي عثرات أو مصاعب تواجه الجهة المنفذة والتنسيق معها بشكل كامل لاستكمال مختلف أعمال الحماية والتسوير والتحسين لساحات حصن الغويزي بما يحافظ على هذا المعلم وجمالياته وقيمته التاريخية والسياحية .

 

رافقه في هذه الزيارة المدير العام لمديرية مدينة المكلا سالم صالح عبدالحق والمدير العام لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت طلال صالح بن حيدرة والمدير العام للصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا محمد الديلمي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة .

 

*من صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقله