آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بشبوة يعقد لقاء برئاسة الشيخ باراس لمناقشة عدد من القرارات الهامة

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 07:23 م بتوقيت عدن

مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بشبوة يعقد لقاء برئاسة الشيخ باراس لمناقشة عدد من القرارات الهامة

شبوة ((عدن الغد )) خاص:

عقد مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة شبوة لقا صباح يوم الأربعاء الموافق 27 اغسطس 2014 م برئاسة الشيخ مبارك باراس رئيس المجلس للوقوف على المستجدات في الساحة وبحضور قيادات مديريات محافظة شبوة .

 

وصدر عن اللقاء ونص البيان الاتي :

بيان صادر عن الاجتماع الموسع لقيادات المجلس الاعلى لتحرير الجنوب والحركة الشبابية محافظة شبوه الاربعاء27/8/2014م

في ظل اوضاع صعبة ومؤامرات داخلية وخارجية يعيشها شعبنا وقضيته وحاملها السياسي الحراك السلمي بهدف القضاء عليها او حرفها عن مسار الاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفدرالية من المهرة شرقا" الى باب المندب غربا" اننا لا نخشى تعدد مؤامرات الاعداء ومشاريع اعداء الحركة الوطنية الجنوبية للقضاء عليها من اختراق الصفوف الأولى للقيادات وتفريخ المكونات وبث الاشاعات بين اوساط ثوارها ومكوناتها السياسية والشراء السياسي لبعض القيادات، بعد ان فشل التفكيك بالقمع والقتل والسجون والمطاردات.

لكن الخشية على الحراك من واقعه القيادي المتعدد الرؤوس التي حل في بعضها وهم السلطة بدل اولوية استعادة الوطن فلم تعد قادرة ان تعيد للشارع ثقته وزخمه يأتي اجتماعنا الموسع الاستثنائي للوقوف امام الأوضاع العامة والأوضاع الخاصة للمجلس ومن خلال الاستعراض والتداول لكثير من المستجدات على الساحة فقد خرج الاجتماع بعدد من المخرجات التي نراها ضرورية للدفع بالعمل الوطني عامه ولانتشال اوضاع المجلس ومساعدته على مواكبة التحديات التي تتسارع على الساحة الجنوبية واليمنية ولإقليمية والدولية .

اولا": على المستوى الوطني .

يطالب الحاضرون بضرورة عقد المؤتمر الجنوبي الجامع وذلك للخروج بقيادة جنوبية موحدة للتحرير والاستقلال وان التلكؤ وادعاء الاشتراطات لا يخدم توحيد العمل الحراكي ولا يعزز العمل الفعلي الداخلي ويعرقل الدفع بها دوليا "وإقليميا وان مخاوف القضاء على الحراك او حرف مساره ليس من مؤامرات اعدائه بل من تشرذم قياداته وممارسة الابتزاز السياسي الذي يمارسه البعض لنيل استحقاقات لا يستحقها .

 

ثانيا" : على المستوى الداخلي للمجلس .

 يتمسك المجلس بمخرجات مؤتمر المنصورة ولائحته الداخلية وإكمال توزيع المهام وفقا" لحصص المحافظات المتفق عليها في المؤتمر والتي لم تنجز حتى الان .

يتمسك المجتمعون بقرار التعليق الذي اعلنه المجلس بتاريخ1/5/2013م حتى تحقيق شروطه التي اعلنها وكانت سببا" في التعليف  يؤكد المجتمعون بان مندوبي المحافظة كانوا سباقين في الهيكلة وتأسيس، مجلس المحافظة وتمت الموافقة عليها واقرارها في اكثر من لقاء.

لا يمانع المجتمعون من اعادة الهيكلة اذا كانت الهيكلة ضرورية شريطة ان تبدا الهيكلة من قيادات المجلس العلياء ومن ثم تنتقل الى عموم المحافظات .

يرفض المجتمعون رفضا" قاطعا "استغلال عدم الاجماع،في قيادة المجلس العلياء والتدخل في شؤون المحافظة ويعتبر ذلك تهرب من استحقاقات مؤتمر المنصورة وكذلك استحقاقات المحافظة الواردة في بيان التعليق وانقلاب على مخرجات مؤتمر المنصورة واللائحة التنظيمية

 

ثالثا" : على مستوى الشباب

يطالب الحاضرون بإعطاء الشباب كامل الحرية في اختيار قياداتهم وفقا" للعطاء السياسي وليس وفقا" للولاءات الشخصية ويتمسك المجلس بالقيادة الشبابية المنتخبة للمحافظة والتي اقرها مؤتمر المنصورة.

 

رابعا" : على مستوى تعزيز النضال السلمي

يدعو المجتمعون كافة المكونات في الداخل بتعزيز العمل الميداني ورفع وتيرته ومواجهة التحديات ورص الصفوف وعودة روح الثورة والثبات على الطريق الذي اختاره شعبنا وقدم من اجله الشهداء والجرحى وعدم الانجرار وراء السراب الذي يراه البعض طريقا" لاستعادة الجنوب .

 

يدعوا المجتمعون جميع المكونات على مستوى المحافظة عقد اجتماعات مماثله والخروج بمثليين لتمثيلهم في اطار تنسيقي او وحدوي للمكونات على مستوى المحافظة وكذا تحديد موقف المكونات من المسائل الوطنية لتعزيز وتفعيل دور القواعد في، تلك المسائل.

 

اقر المجتمعون تشكيل لجنة من رؤساء مجالس المديريات واعضاء مجلس الرئاسة للجلوس مع رئيس المجلس واعضاء رئيسة المجلس للإجابة على ما ورد غي بيان التعليق والتدخلات من الغير المخولين وفقا" للائحة في شؤون مجلس المحافظة.