آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


​مناقشة اوضاع فرع الموسسة المحلية للمياه بشبام

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 08:34 م بتوقيت عدن

​مناقشة اوضاع فرع الموسسة المحلية للمياه بشبام
​مناقشة اوضاع فرع الموسسة المحلية للمياه بشبام

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

عقد صباح يوم الاربعاء بمبنى الإدارة العامة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء اجتماعا تم من خلاله مناقشة أوضاع فرع المؤسسة المحلية للمياه بمديرية شبام المتعلقة بالمديونية وتشغيل حقل موشح والخط الناقل الذي يربط حقل موشح بخزان الحوطة بطولة 2200 متر.

 

وخلال الاجتماع أكد الاخ /صالح غالب بن عبدات مدير عام مديرية شبام رئيس المجلس المحلي على وقوف السلطة المحلية ومواطني المديرية الى جانب فرع المؤسسة بالمديرية في تنفيذ انشطته وبرامجه بالمديرية  وتذليل الصعاب التي  تواجهه .

 

لافتا الى ان مواطني المديرية هم من المواطنين الملتزمين بالتحصيل ماعدا قلة قلية سيتم الجلوس معهم لتحصيل ما عليهم من مديونية مالم سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المتخلفين.

 

مؤكدا على ان السلطة المحلية ستتجمع بالجهات المعنية بالمديرية  لتسهيل اعمال الفرع الذي يبذل كوادره وعمالة وموظفيه جهود كبيرة في سبيل استمرار نشاط الفرع بالصورة المطلوبة.

 

من جانبه اشاد مدير عام المؤسسة عامر سعيد العامري بتجاوب السلطة المحلية مع قضايا المؤسسة لبنى شراكة فاعلة والمساهمة في تحصيل المديونية المرتفعة التي بلغت بنهاية شهر يوليو المنصرم اكثر من (121) مليون ريل منها (107) مليون ريال مديونية منزلية وذلك للمحافظة على الفرع من الانهيار.

 

مشيرا الى الاسباب التي حالت دون تشغيل حقل موشح المغذي للمدينة وتنفيذ الخط الناقل والمتمثلة في اعتراضات بعض المواطنين والتي نامل من السلطة المحلية مساعدة المؤسسة لأجل التغلب عليها لاستكمال  الحقل الذي سيكون رافدا اساسيا لتموين المدينة والقرى المجاورة بالمديرية بالمياه النقية.

 

موضحا الى انه تم البدء في اجراءات توثيق محطة المعالجة التي اعدت دراستها الشركة الاستشارية الاردنية (m.w.h)  بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وذلك بالاتفاق مع اصحاب العقود الزراعية وهو المشروع الذي سيشمل مدينة شبام  والحوطة وضواحيهما.

 

حضر الاجتماع كلا من : خالد باجندوح رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلية بمديرية شبام  وسالم عمر مقرم نائب مدير عام المؤسسة للشئون المالية والادارية والمهندس عبدالله حسين بن يحيى مدير فرع المؤسسة في سيئون وفائق يسلم بن طالب مير فرع المؤسسة شبام وصبري مسعود المستشار القانوني بالمؤسسة.

 

*من علي باسعيدة