آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

فن


أمل كعدل تغني في مهرجان صيف صنعاء السابع

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 11:44 م بتوقيت عدن

أمل كعدل تغني في مهرجان صيف صنعاء السابع
الفنانة أمل كعدل.

صنعاء ((عدن الغد))سامي عبدان:

 

من المقرر إن تحيي الفنانة اليمنية - أمل كعدل-مساء غداً الخميس بصنعاء  حفلاً غنائياً مميزاً في خيمة الفعاليات الرئيسية " للعائلات " التابعة  لمهرجان صيف صنعاء السابع المقام حالياً .

 

وبحسب مسئولي القافلة الفنية من محافظة عدن المشاركة في المهرجان إن الحفل الغنائي سيتضمن العديد من الفقرات الفنية المتنوعة من ألوان الغناء اليمني ، ويأتي ابتهاجاً بإقامة مهرجان صيف صنعاء السابع وضمن المشاركة الفعالة للقافلة الفنية العدنية في المهرجان وسيحضر الحفل الغنائي عدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية وزوار المهرجان .

 

وكان وزير السياحة -الدكتور قاسم سلام سعيد –قد اطلع  عصر اليوم الأربعاء على سير فعاليات وأنشطة مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع حيث استمع الوزير إلى شرح من القائمين على الأنشطة بالمخيمات حول إقبال الزائرين وإعجابهم بفعاليات المهرجان الذي يمثل ورشة عمل متكاملة من جميع المحافظات ويجسد تراث وثقافة وعراقة وأصالة اليمن السعيد عبر العصور.

 

وأعرب  الوزير سلام عن أمله في أن يكون المهرجان مناسبة وفرصة لإمتاع جمهور صيف صنعاء السياحي السابع من مختلف الشرائح المجتمعية، ورسم الفرحة، والابتسامة على وجوههم باعتبار ذلك من أهم الاهداف التي يسعى المهرجان الى تحقيقها.

 

وتواصلت بصنعاء لليوم الرابع على التوالي الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية ضمن مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع الذي تنظمه وزارة السياحة ويستمر حتى السبت القادم بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.

 

وقدمت فرقة الفنون الشعبية لمحافظة أرخبيل سقطرى وصلات من الأهازيج الفنية والرقصات الشعبية شملت رقصات سيبح وشرح وطيرح مصحوبا بالطبل والمزمار التقليدي .

 

 ونفذت خيمة الفعاليات الرئيسية " للعائلات " بالمهرجان لوحات فنية منوعة .. وقدمت الفرقة المصرية للفنون الشعبية بعض الرقصات الشعبية والأغاني التراثية المصرية – العربية بالإضافة إلى فرقة الرقص الشعبي لمحافظة شبوة ..بالاضافة الى فعاليات المعارض المفتوحة لبيع الأزياء الشعبية والحرف اليدوية والترويج السياحي للمناطق والمدن التاريخية والأثرية والسياحية وكذا معارض التوعية البيئية وتقديم وصلات من الأهازيج والزوامل الشعبية التي تجسد التراث الشعبي الأصيل لمناطق اليمن .

 

ونفذ مخيم البيت الصنعاني أنشطة وعروض حول عادات وتقاليد أبناء مدينة صنعاء وتراثهم التقليدي - الحضاري مصحوبة بأغاني صنعانية لعدد من الفنانين اليمنيين " حمود السمة وفؤاد الكبسي وعلي بن علي الآنسي وحسين محب " وسط إقبال جماهيري كبير.

 

وأحيت فرقة الطفيلة الأردنية للفنون بقيادة الفنان رائد الخوالدة وصلات غنائية من التراث الشعبي الأردني مصحوبة برقصات الدبكة وعزف على العود والقربة للفنان عبدالولي الزهراوي وعرض للأزياء الشعبية الأردنية.