آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:04م

أخبار المحافظات


اجتماع لمؤسسة الموانئ لمناقشة مستجدات نشاط ميناء الحديدة

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 11:52 م بتوقيت عدن

اجتماع لمؤسسة الموانئ لمناقشة مستجدات  نشاط ميناء الحديدة
اثناء الاجتماع بالحديدة.

الحديدة((عدن الغد))حسين طنم:

 

إجتمع محافظ محافظة الحديدة المهندس/ صخر الوجيه صباح الثلاثاء المنصرم بقيادة مؤسسة الموانئ ممثلة بالنائب / جمال عايش واللجنة الرأسية المخولة لنقاش مستجدات نشاط الميناء وإمكانية وضع حلول ومقترحات لحل الأشكالات و زيادة نشاط الميناء .

 

وكان قد رفع عمال الميناء الشارات الحمراء في الأيام الماضية حتى يومنا هذا للأضراب عن العمل احتجاجا لعدم إعتماد الضمان الصحي الذي يطالبون به منذ فترة طويلة، ما لم سيتوقفون عن العمل.

 

وكان  القبطان/  جمال عايش نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني البحر الأحمر اليمنية قد عقد عدد من الاجتماعات و التي تصب لمصلحة العمال و قد ابتدأها مع اللجنة المكلفة بالعمال  وهم المحامي / عبدالعليم العامري و أ . عادل فقير مدير إدارة الحسابات و أ . أكرم حمراء رئيس قسم العمال و ذلك بخصوص التامين الصحي للعمال و تعويضات المتقاعدين بناءاً على رفع الشارات الحمراء من قبل العمال .


 وتم وضع مقترحات لعقد اجتماع طارئ مع المحافظ من شأنه معالجة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الميناء والدعم المطلوب لتطوير الميناء بالشكل الذي يتناسب مع أهميتها التجارية وموقعها الاستراتيجي بالمنطقة.


 بالإضافة التطرق الى صرف وإعطاء 656 عاملا من المتوفين و العاجزين و المتقاعدين حقوقهم الخاصة بنهاية خدمتهم كونهم قضوا أعمارهم بالعمل في الميناء.


  
والبعض منهم يتعرضون للمخاطر والوفاة بالآلات الضخمة ويستحقوا منا الوفاء معهم ومع أسرهم بالإضافة إلى صرف مستحقات 850 عاملا من الذين بلغوا سن التقاعد وأصبحوا غير قادرين على العمل.

وأكد الوجيه في الاجتماع إلى الدور التجاري والاقتصادي الذي يساهم فيه ميناء الحديدة من دخل واردات البلاد إلى ما يقارب الـ 70 % من البضائع والسلع المختلفة وكذا صادرات الوطن الزراعية والسمكية إلى مختلف الدول الصديقة.