آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:03ص

أخبار عدن


تظاهرة حاشدة بعدن دعما لجهود الرئيس هادي ورفضا لمشاريع الحوثي (مصور)

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 12:14 م بتوقيت عدن

تظاهرة حاشدة بعدن دعما لجهود الرئيس هادي ورفضا لمشاريع الحوثي (مصور)
مشاركون في التظاهرة التي شهدتها مدينة عدن يوم الخميس

عدن ((عدن الغد)) خاص:

شهدت مدينة عدن يوم الخميس مسيرة شعبية حاشدة من كافة المكونات السياسية والإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في شارع مدرم الرئيسي  بمدينة المعلا وذلك لدعم الاصطفاف الوطني خلف رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وتأكيداً على دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والحفاظ على الثوابت الوطنية والجمهورية والوحدة ورفضاً لمشاريع الحوثي الطائفية.

وردد المتظاهرون في المسيرة شعارات تأييد لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وشعارات ضد جماعة الحوثي المتمردة على مخرجات الحوار الوطني.وهتافات لرفض التطرف والعنف والفداء للوطن بالروح والدم .

وأصدر أبناء عدن بيانا عن المسيرة جاء فيه: تأتي مبادرة الاصطفاف الشعبي والوطني لحماية المكتسبات الوطنية والتي دعا اليها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي من واقع الظروف الاستثنائية الحرجة التي تمر بها بلادنا، الأمر الذي يفرض على جميع ابناء الوطن التلاحم والاصطفاف أمام هذه التحديات التي تهدد الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي وتكاد تعصف بالمميزات الوطنية التي ناضل من أجلها أحرار اليمن شمالاً وجنوباً.

وأضاف البيان: ندعوا أبناء الشعب اليمني عامة وعدن خاصة بمختلف مكوناتهم وفئاتهم للاصطفاف الشعبي والوطني لحماية المكتسبات الوطنية والوقوف في وجه العنف والإرهاب الذي يعيق البناء والانطلاق نحو المستقبل ومساندة الجهود الرسمية الداعية لمزيد من التلاحم والاصطفاف الوطني.

وأكد البيان على ضرورة تحمل الدولة مسئوليتها الوطنية بحماية الوطن والمواطنين وسرعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل التي تعتبر الحل الممكن لإخراج الوطني من دوامة الصراع وفق إطار زمني محدد.

ودعا البيان الدولة  إلى بسط نفوذها على كافة التراب اليمني ونزع سلاح المليشيات والجماعات المسلحة أياً كانت تنفيذاً لمخرجات الحوار.

وطالب الدولة بضرورة المعالجات الإقتصادية والمعيشية العاجلة لرفع معاناة المواطنين وتحقيق العدالة الإجتماعية والحياة الكريمة وتخفيف منابع الفساد ومحاكمة الفاسدين.

واختتم البيان بدعوة الاطراف السياسية المختلفة لوقف الحملات الإعلامية المتبادلة. وقد شارك في المسيرة العديد من قيادات السلطة المحلية بعدن والمجالس المحلية من وكلاء ومأموري المديريات وأعضاء المجالس المحلية وجمع غفير من أبناء عدن.