آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:07م

أخبار وتقارير


(الحراك الجنوبي) يدعو للاحتشاد ظهر الجمعة في المعلا لتنديد بقتل محتجين

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 05:32 م بتوقيت عدن

(الحراك الجنوبي) يدعو للاحتشاد ظهر الجمعة في المعلا لتنديد بقتل محتجين
تظاهرات للجنوبيين في مدينة عدن العام الماضي وطالبت صراحة بطرد التواجد الشمالي من البلاد

عدن(عدن الغد)خاص:

دعا الحراك الجنوبي المنادي باستعادة دولة اليمن الجنوبي السابقة , ابناء مدينة عدن الى الاحتشاد في مدينة المعلا ظهر الجمعة للمشاركة في التظاهرة التي من المزمع اقامتها عقب صلاة الجمعة للتنديد بأعمال قمع وحشة نفذتها قوات الأمن اليمني ضد محتجين في مدينة عدن وقتل فيها شاب واصيب العشرات.

 

وقال بيان صادر عن الحراك الجنوبي تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه" ندعو ابناء الجنوب الى الاحتشاد ظهر الجمعة في الشارع العام في مدينة لأداء صلاة الجمعة ومن ثم الانطلاق في مسيرة جماهيرية تندد بأعمال القمع الوحشية التي قال البيان ان قوات نظام صنعاء تواصل ارتكابها ضد المدنيين في عدن".

 

وشدد البيان على " ابناء الجنوب ضرورة الاحتشاد في شارع الشهيد مدرم بالمعلا للتعبير عن اصطفاف شعبي جنوبي في صلاة الجمعة بالمعلا وذلك تكريما لأرواح الشهداء وشهيدنا الخميس الدامي  الشاب حسين اليافعي".

وقال الحراك الجنوبي في بيانه " يجب ان يعلم العالم ودول الجوار والاقليم ان قضية الجنوب قضية شعب ووطن وهوية وهناك رجال ستحمي اهدافها ودماء ستسيل من اجل استقلالها وسيادتها وسوف تتصدى لكل المشاريع الهادفة الى تمزيق الجنوب".

 

وكانت مدينة المعلا قد شهدت الخميس اعمال قمع وصفت بالوحشية , حيث فرقت قوات الأمن اليمني تظاهرة للحراك الجنوبي بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع , اسفر عن مصرع شاب وجرح اخرين.