آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار وتقارير


حزب الرابطة يدين مقتل مدنيين برصاص الأمن في عدن ويدعو هادي للحيولة دون نقل الصراع إلى الجنوب

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 06:12 م بتوقيت عدن

حزب الرابطة يدين مقتل مدنيين برصاص الأمن في عدن ويدعو هادي للحيولة دون نقل الصراع إلى الجنوب

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دعا حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر " الرابطة"  الرئيس عبدربه منصور هادي للحيلولة دون نقل قوى الصراع الشمالية صراعاتها إلى الجنوب مدينا واقعة استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الأمن اليمنية في عدن يوم الخميس محذرا من مغبة نقل الصراع في الشمال وتحويله إلى صراع محتدم بين الجنوبيين .

وقال الحزب في بيان صادر عنه وتقلته صحيفة "عدن الغد" ان ماحدث في مدينة عدن يوم الخميس من إطلاق نار على المتظاهرين سلميين يؤكد حالة الاستقواء التي تمارسها السلطة ضد الجنوبيين .

ولاهمية البيان تنشر "عدن الغد" نصه كما ورد :

بيان هام

 

أمام المشاهد المؤلمة والمستهجنة التي داهمت صباح اليوم عاصمة الجنوب عدن النور لا يسعنا إلا أن نقول :

هذه هي النتيجة!! وهذا ماحذرنا منه.. الرصاص والقتل لشعب الجنوب ... ونقل للصراع ليحتدم بين أهل بلادنا..مبروك لسلطة الاحتلال في صنعاء وأتباعها في عدن ..شهيد وخمسة جرحى جنوبيين قربانا للأسياد..استقواء على شعب الجنوب وقتل كل يوم في الضالع..ونشر للإرهابيين في بلادنا ﻹرهاب شعبنا برعاية واضحة من مراكز القوی في صنعاء ...تحت سمع وبصر الجميع....إستئساد على شباب عزل في بلادنا تنفيسا ﻹذلالهم في صنعاء..نقل لصراعاتهم إلی جنوبنا باستغلال قلة جنوبية تقف ضد أهداف شعبها المصمم على رفض الاحتلال وتحقيق اﻹستقلال وبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة، هوية وأرضا وإنسانا. سيظل تمسك القلة من أهلنا الجنوبيين بالتبعية لليمن ،كيانا وهوية ، المبرر اﻷساس لقتل شعبنا وللزج بجنوبنا في أتون صراعات صنعاء السلطوية والمذهبية..

يا إخواننا من المتمسكين بكيان اليمن وهويته والمنتمين ﻷطراف صراع صنعاء كونوا مع أهلكم شعب الجنوب أو كفوا عن نقل صراعات حلفائكم في صنعاء إلی الجنوب ومن أراد أن ينصر حليفه فلينصره هناك حيث الصراع.

والى اﻷخ رئيس الجمهورية اليمنية  في صنعاء ومن معه من أهلنا الجنوبيين..أنتم من الجنوب وإليه فامنعوا نقل الصراع إلى  جنوبكم العربي وامنعوا نقل الارهاب الى حضرموت وباقي الجنوب وامنعوا جيش الاحتلال في الضالع من استباحته لدماء أهلكم ،رجلا ونساء وأطفالا.وامنعوا قوات الاحتلال في عدن وغيرها من استرخاص دماء أهلكم وقمع ثورتهم السلمية.  وامنعوا الكيل بمكيالين ..القتل والقمع للفعاليات السلمية في الجنوب والتأمين لها في اليمن بل تشجيعها. إنها ممارسات أي احتلال..قمع الشعب المناضل لنيل استقلاله والتعامل مع شعب سلطة الاحتلال كصاحب حق وسيادة.

كونوا مع شعبكم الجنوبي أيها اﻷخ رئيس الجمهورية اليمنية ليس بقلوبكم فقط بل بفعلكم وقفوا معه لنيل استقلاله وبناء دولته الجنوبية وسيضعكم على رأسه وفي حدقات عيونه..ولا تكونوا مع الاحتلال لفرض مخرجات حوار تعلمون أنها تقتل القضية الجنوبية وتدفنها وتنهي الجنوب وتعلمون أن شعبكم الجنوبي يرفضها..وقدم قافلة من الشهداء والجرحی واﻷسری لنيل حريته واستقلاله وبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة، هوية وأرضا وإنسانا..وتعلمون أن دولة الجنوب قادمة..حتما قادمة..وهي مفتاح اﻷمن واﻹستقرار في المنطقة والعامل المساعد اﻷساس لدولة في اليمن الشقيق.

 

صادر عن :

حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة)

عدن

28 أغسطس 2014م