آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

أخبار المحافظات


تربية تعز تستعد للعام الجديد بقرارات حازمة اداريا وتربويا

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 07:13 م بتوقيت عدن

تربية تعز تستعد للعام الجديد بقرارات حازمة اداريا وتربويا
تربية تعز تستعد للعام الجديد بقرارات حازمة اداريا وتربويا

تعز ((عدن الغد)) خاص:

اقر مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز في اجتماع عقد  صباح الخميس برئاسة ا/عبد الفتاح جمال مدير المكتب وبحضور رؤساء الشعب ومدراء ادارات الموارد البشرية والتوجيه والشئون القانونية والامتحانات عدد من الاجراءات الهادفة الى تحسين العملية التعليمة والانضباط الوظيفي ومعالجة الاختلالات .

 

حيث تطرق الاجتماع الى  قضية اعادة ترتيب العمل على مستوى المكتب وحسم القضايا الهامة مثل قضية تزوير القرارات الخاصة بالمفتشين الموجهين والإداريين ورفع تقرير الى محافظ المحافظة الاستاذ شوقي أحمد هائل  نهاية هذا الشهر اضافة الى اسماء من تم احالتهم الى النيابة سواء في قضية التزوير او المخلين بالامتحانات.

 

كما اقر رفع تقرير شامل عن عدد الاداريين الذين تم وسيتم اعادتهم الى الميدان وفقا لخطة الاحتياج وبنظر شعبة التعليم على ان يعادوا اما الى مدارسهم السابقة ن كان فيها احتياج لهم او الى مدارس اخرى في نطاق مديرياتهم وبحسب الخطة. واغلاق نهائي لسجل الامتحانات منعا للعبث وتوجيه خطابات شديدة اللهجة لمديريات التعزية و صالة والمظفر بتسليم الكشوف المتأخرة - وتم التوجيه الى مدير الموارد البشرية بتنفيذ الخصومات على الملاحظين المتغيبين عن اداء مهامهم في الامتحانات.

 

ومن ضمن المهام التي تم اقرارها في الاجتماع اجراء تغيير لعدد من المحاور و ادارات المدارس و اغلاق المرحلة الثانوية في مدرسة بدر بني عون شرعب والعهد الجديد شرعب السلام و22 مايو صالة واعتمادها اساسية فقط .

 

وشهد الاجتماع الاتفاق على عدد من المهام التي سيتم طرحها في اللقاء التشاوري الاول لقادة العمل التربوي في اقليم الجند والذي سيعقد مطلع سبتمبر القادم بحضور مدراء التربية في محافظتي تعز واب ورؤساء الشعب وعدد من الادارات المعنية و3 مدراء تربية و 3 مدراء مدارس من كل محافظة. حيث سيتم وضع تصور لهيكل تنظيمي على تقسيمات الاقليم مع وضع خطة زمنية لما سيتم تنفيذه بعد اللقاء .

 

وشدد الاجتماع على ضرورة قيام كل شعبة وإدارة بهيكلة مستوياتها في الادارات والاقتسام وتحديد الادارات الفاعلة والخاملة من اجل معالجة تكدس الكادر الوظيفي في المكتب والمديريات.  وكذلك المشاركة الفاعلة من جميع الادارات في انشطة تعز العاصمة الثقافية.- اضافة الى احياء حملة محو الامية خصوصا بعد ان ادرجت اليمن ضمن مشروع الالفية التابع للأمم المتحدة وهي الدولة العربية الوحيدة التي ادرجت ضمن هذا المشروع وتم اختيار (اقليم الجند ) من اليمن حيث سيكون كافة الانشطة تحت اشراف الامم المتحدة.

 

والزم الاجتماع كافة الشعب والإدارات بتحديد الميزانيات التشغيلية للعام القادم خصوصا ان تعز هي الاقل من بين كل المحافظات سواء في المصرح العام او النفقات التشغيلية.

 

*من احمد النويهي