آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

مجتمع مدني


(YDEN)و(NDI) تختتمان ورشة الحشد والتأييد للسجل الالكتروني بصنعاء

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 08:11 م بتوقيت عدن

(YDEN)و(NDI) تختتمان ورشة الحشد والتأييد للسجل الالكتروني بصنعاء
(YDEN)و(NDI) تختتمان ورشة الحشد والتأييد للسجل الالكتروني بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت الشبكة اليمنية للديمقراطية والانتخابات YDEN والمعهد الديمقراطي الوطني NDI صباح يوم الخميس 28 أغسطس ورشة العمل الخاصة بالحشد والتأييد للسجل الالكتروني والتي نظمت على مدى ثلاثة أيام في العاصمة صنعاء وبمشاركة 20 متدرباً من أحد عشر محافظة .

 

وتعرف المشاركون في الورشة على آليات التعبئة والتشبيك وكيفية ممارسة الحشد وتنظيم التأييد الشعبي بالإضافة إلى اكتساب خبرة في مجال التوعية ووسائل إشراك المواطنين في التوعية الشعبية وطرق حشدهم لقيد أسمائهم في السجل الالكتروني.

 

وخلال حفل اختتام الورشة رحب الأستاذ خالد الشميري رئيس الشبكة بالحاضرين مشيراً إلى أن الورشة تأتي في إطار حرض الشبكة على المساهمة بفاعلية في انجاح المرحلة الانتقالية من خلال أنشطتها المستمرة والمثمرة من اجل تعزيز النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية وأخرها المشاركة في عملية توعية الناخبين ومراقبة القيد والتسجيل للسجل الالكتروني في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة .

 

وثمن الشميري جهود اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء تعاونها مع الشبكة في مختلف الأنشطة وتعاطيها الايجابي مع القضايا ذات الصلة بالانتخابات .

 

من جانبه أوضح القاضي عبد المنعم الإرياني رئيس قطاع التوعية والإعلام باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أن الظروف التي تمر بها البلاد تضع على عاتق منظمات المجتمع المدني مسئولية الإسهام بفاعلية في  تعزيز الديمقراطية والدفع بالناخبين للتسجيل في السجل الانتخابي الالكتروني، مشيداً بدور الشبكة اليمنية للديمقراطية والانتخابات في عملية التوعية أثناء مرحلة القيد التجريبي في الدائرة العاشرة ، متمنياً أن يكون لورشة الحشد والتأييد للسجل الالكتروني دور ملموس في الميدان العملي.

 

من جهتها أشارت لورا نيكولاس المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني إلى العلاقة التي تربط المعهد باللجنة العليا للانتخابات والشبكة ومستوى التنسيق والتعاون في قضايا التوعية ومراقبة الانتخابات وحشد الناخبين.

 

وفي نهاية الحفل الذي حضره عبد الحكيم الشدادي مدير عام الرقابة باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام  تم تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات التقديرية.