آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:22م

أخبار وتقارير


مسئول بنظام الرئيس اليمني السابق يعلن مبادرة سياسية في (4) بنود لحل أزمة سياسية

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 08:26 م بتوقيت عدن

مسئول بنظام الرئيس اليمني السابق يعلن مبادرة سياسية في (4) بنود لحل أزمة سياسية
وزير الداخلية الأسبق اللواء مطهر رشاد المصري

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

أعلن وزير الداخلية الأسبق اللواء مطهر رشاد المصري عن مبادرة سياسية تقدم بها لحل الأزمة بين أنصار الله وحكومة الوفاق الوطني علي خلفية قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية والذي أقرته حكومة باسندوة خلال إجازة عيد الفطر حينما أقرت رفع سعر الدبة البنزين إلي 4000 ريال والديزل إلي 3900 ريال.

 

وتضمنت مبادرة اللواء المصري التي حصل عليها " المشهد اليمني " تخفيض سعر الدبة الديزل 700 ريال وسعر الدبة البنزين600 ريال مقابل رفع اعتصامات انصار الله من امانة العاصمة.

 

واقترح المصري في مبادرة تحويل حكومة باسندوة الي حكومة تصريف اعمال تستمر اعمالها لمدة شهر واحد يتم خلال هذا الشهر تشكيل حكومة كفاءات بالتشاور مع القوي السياسية.

 

واشترط اللواء المصري ان يكون رئيس الحكومة المشكلة مستقل ولا ينتمي لأي حزب سياسي. وبالتزامن مع ذلك يرفع انصار الله اعتصاماتهم علي مداخل العاصمة صنعاء.

 

ونص البند الرابع من مبادرة وزير الداخلية الاسبق على تشكيل لجنة وطنية عليا تضم التخصصات السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية تقوم بمساعدة الحكومة ورئيس الجمهورية في تقديم الرؤي التخصصية العملية وتصويب الأخطاء ومراقبة أداء الحكومة.

 

وتشهد الساحة السياسية في اليمن احتقانا سياسيا وتوترا امنيا تفاقم تداعياته سلبيا علي الاوضاع الاقتصادية وتهدد الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي .

 

*من سلطان قطران