آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار المحافظات


نائب وزير الإدارة المحلية ومحافظ حجة يبحثان تنفيذ مشروع دعم المرحلة الانتقالية

الجمعة - 29 أغسطس 2014 - 12:19 ص بتوقيت عدن

نائب وزير الإدارة المحلية ومحافظ حجة يبحثان تنفيذ مشروع دعم المرحلة الانتقالية
نائب وزير الإدارة المحلية ومحافظ حجة يبحثان تنفيذ مشروع دعم المرحلة الانتقالية

حجة ((عدن الغد)) خاص:

ناقش نائب وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف فتح مع محافظ محافظة حجة علي بن علي القيسي ورئيس المستشارين الفنيين بمشروع تعزيز السلام ودعم المرحلة الانتقالية السيدة/ تشيكاكو كوداما اختيار أربع مديريات من محافظة حجة للبدء بتنفيذ مشروع تعزيز السلام ودعم المرحلة الانتقالية الذي يموله برنامج الأمم المتحدة الانمائي وعدد من الجهات المانحة.

 

في اللقاء اكد نائب وزير الإدارة المحلية أهمية التنسيق المشترك بين المديريات والمحافظات المستهدفة وهي: حضرموت ، سقطرى ، حجه ، وتعز كي يؤتي البرنامج ثماره في دعم المرحلة الانتقالية التي يشهدها اليمن حاليا، وأنه تم اعتماد جملة معايير لتنفيذ المشروع  ترتكز على عوامل التنمية والأمن ومدى توافر المواصلات.

 

وأشار فتح إلى أنه بعد نجاح أهداف المشروع الذي يشمل في مرحلته الأولى أربع مديريات في أربع محافظات.. يُتوقع ان يتسع المشروع ليغطي كافة المديريات على المستوى الوطني، ما يستدعي اعتماد معايير وخطط علمية لكسب ثقة المانحين..  منوها الى انه سيتم وضع خطة يتم بموجبها تدريب 22 شخص من كل مديرية وفقا لخطة المشروع  إضافة إلي من تم تدريبهم في المحافظات المستهدفة وسيتم مسح الإمكانيات المتاحة للمديريات واحتياجاتها بعد انتهاء عملية التدريب والتأهيل....لافتا إلى أن المبالغ التي سيتم إنفاقها للمديريات المختارة ستكون وفقا لأنظمة دقيقة ومحاسبية .

 

وفيما أبدى محافظ محافظة حجة استعداد السلطة المحلية دعم المشروع كيما يثمر نتائجه المتوخاة .. أشادت رئيس المستشارين الفنيين بمشروع تعزيز السلام بتعاون نائب وزير الإدارة المحلية ومحافظ محافظة حجة في تسهيل مهام المشروع .. مؤكدة اهمية تواصل اللقاءات لاستكمال الخطة والبدء بالتنفيذ في القريب العاجل استكمالا لجهود برنامج الأمم المتحدة الانمائي في دعم التنمية المحلية .