آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

رياضة


انجلترا تتفق على مباريات ودية ضد أربعة أبطال للعالم

الجمعة - 29 أغسطس 2014 - 02:30 ص بتوقيت عدن

انجلترا تتفق على مباريات ودية ضد أربعة أبطال للعالم
لاعبو منتخب انجلترا اثناء مران في كأس العالم بالبرازيل يوم 13 يونيو حزيران 2014. تصوير: ايفان الفارادو - رويترز

موناكو ((عدن الغد)) رويترز:

 ستتجدد المواجهة الشرسة بين انجلترا والمانيا خلال العامين المقبلين بعدما أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم الخميس أنه اتفق على تنظيم مباريات ودية ضد أربع فرق كبرى هي المانيا واسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وستمثل المباريات الودية نقيضا لمواجهات سهلة ستخوضها انجلترا في تصفيات بطولة اوروبا 2016 حيث وقعت في مجموعة تضم سان مارينو واستونيا وسلوفينيا وليتوانيا وسويسرا.

وقال اليكس هورن الأمين العام للاتحاد الانجليزي للصحفيين في موناكو حيث حضر اجتماع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إنه لم يتم الاتفاق بعد على مواعيد المباريات ضد أربعة من آخر خمسة أبطال لكأس العالم لكنها ينبغي أن تعود بنفع هائل على انجلترا التي فشلت في تجاوز مجموعتها بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال أيضا إن المباراة الودية ضد النرويج باستاد ويمبلي الأسبوع المقبل ستشهد على الأرجح أدنى حضور جماهيري في مباراة دولية لمنتخب انجلترا منذ إعادة إنشائه وافتتاحه في 2007.

وأضاف "اتفقنا على سلسلة من المباريات الودية لتقام أثناء التصفيات وصولا إلى مارس 2016.

"سنلعب ضد بلدان اوروبية أكبر.. سيكون هذا أمرا مهما في الاستعداد لبطولة اوروبا باللعب ضد منافسين اوروبيين.. سيتم تقليل عدد المباريات ضد المنافسين غير الاوربيين خلال العامين المقبلين."

وتابع "سنلعب على أرضنا وخارجها ضد فرنسا واسبانيا وإيطاليا والمانيا."

وحين تلعب انجلترا مع النرويج يوم الأربعاء المقبل ستستخدم فقط مقاعد الصفوف الدنيا من المدرجات وفسر هورنر ذلك قائلا "نتوقع بين 35 و40 ألف متفرج."سيكون هذا أدنى حضور جماهيري في استاد ويمبلي بينما متوسط الحضور فيه 79 ألف متفرج."