آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار المحافظات


توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي تعز وإب

الجمعة - 29 أغسطس 2014 - 10:37 م بتوقيت عدن

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي  تعز وإب

وضاح اليمن عبد القادر- تعز :

أكد رئيسا جامعتي تعز وإب على استكمال اجراءات  تشكيل  مجلس الشراكة المجتمعية وصندوق البحث العلمي لإقليم الجند من خلال عدد من الورش والفعاليات القادمة التي ستعقد في كلتا الجامعيتن خلال الفترة القادمة .
 
وكانت قيادة الجامعتين ممثلة برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الشعيبي وجامعة اب ممثلة برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالعزيز الشعيبي قد وقعتنا  يوم الخميس اتفاقية تعاون وشراكة في البرامج التعليمية والعلمية والثقافية والفنية وتطوير البرامج المستقبلية كما تنص الاتفاقية تحويل مركز البحوث ودراسات الجدوى التابع لجامعة تعز الى مركز اقليم الجند للدراسات والبحوث ليكون مركز مشترك بين الجامعتين للعمل المستقبلي في المجال الاقتصادي وعمل الدراسات والبحوث التي يحتاجها الاقليم وليقوم المركز بدوره في الدراسات والتدريب والتأهيل .
 
وتضمنت الاتفاقية تسهيل اجراء البحوث المشتركة بين اعضاء هيئة التدريس في الجامعتين بالإضافة إلى   تبادل الخبرات والمطبوعات و اقامة ورش العمل المشتركة والندوات والمؤتمرات العلمية والدراسات البحثية والتبادل العلمي والاكاديمي والتدريب الطلابي وقال رئيس جامعة تعز ان الاتفاقية تأتي في اطار التوجه لتهيئة الجامعات اليمنية للعمل المشترك والتعاون في التعليم وتهيئة الاجواء لخدمة الاقاليم ولتأسيس عمل مشترك بين الجامعات اليمنية .
 
من جانبه اكد رئيس جامعة اب الدكتور عبدالعزيز الشعيبي ان الوقت الحالي هو دور الجامعات لقيادة المجتمعات والعمل على تذليل الصعاب وعمل الدراسات وتقديم الحلول للسلطات المحلية بحسب الرؤى العلمية والخبرات الاكاديمية والاستشارية بالجامعات . وتأتي هذه الاتفاقية بعد سلسلة من اللقاءات وورش العمل التي تمت بين الجامعتين بالإضافة الى مؤتمر الشراكة المجتمعية بين وزارة التعليم العالي وجامعتي تعز واب والقطاع الخاص في اقليم الجند والذي انعقد في الفترة السابقة .