آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

رياضة


مدرب اشبيلية يقلل من فرص الاحتفاظ بلقب الدوري الاوروبي

السبت - 30 أغسطس 2014 - 02:01 ص بتوقيت عدن

مدرب اشبيلية يقلل من فرص الاحتفاظ بلقب الدوري الاوروبي
صورة ارشيفية

موناكو ((عدن الغد)) رويترز:

قلل يوناي ايمري مدرب اشبيلية الاسباني من فرص الاحتفاظ بلقب الدوري الاوروبي لكرة القدم بعدما أوقعته القرعة التي سحبت يوم الجمعة في مجموعة تضم البطل السابق فينوورد الهولندي وستاندار لييج البلجيكي ورييكا الكرواتي.

وقال ايمري في مؤتمر صحفي في اشبيلية "من الرائع ان نعود الى اوروبا مرة أخرى. أمامنا مجموعة صعبة لكنها مثيرة للاهتمام. أي فريق في اوروبا خطير ويمكنه التغلب على أي منافس."

وأضاف "هذا هو ما يحدث لكن من الرائع ان نتمكن من الاحتفاظ بلقبنا. لكن من يقول اننا أبرز المرشحين؟ نحن ضمن المرشحين لاننا سندافع عن اللقب ونريد مسيرة أخرى جيدة في المسابقة لكننا لسنا أبرز المرشحين."

وتتكون البطولة من 12 مجموعة بمشاركة 48 ناديا وسيتأهل الفائز بها الى الدور الأخير في تصفيات دوري ابطال اوروبا على الأقل موسم 2015-2016.

واضافة الى اشبيلية الذي أحرز اللقب في 2006 و2007 تتضمن قائمة المرشحين هذا الموسم ايندهوفن الهولندي وانترناسيونالي الايطالي وتوتنهام هوتسبير الانجليزي ونابولي وايفرتون الفائز من قبل بكأس الأندية ابطال الكؤوس.

ويعود ايفرتون الى اوروبا بعد غياب خمس سنوات وسيتقابل مع ليل الفرنسي وفولفسبورج الالماني وكراسنودار الروسي.

وقال جرايم شارب أحد أعضاء فريق ايفرتون الفائز بلقب كأس الأندية ابطال الكؤوس عام 1985 "بالطبع الحافز هو الفوز بالبطولة وليس فقط التأهل الى دوري الابطال لانه في هذه المرحلة من الموسم يبدو الطريق طويلا للغاية."

وأضاف "لكن من الرائع ان يعود ايفرتون الى اوروبا بعد غياب بضع سنوات لان أمسيات المباريات الاوروبية مميزة للغاية في ملعبنا."

وتابع "نريد ان نحقق نتائج جيدة وان نعود الى اوروبا باستمرار مرة أخرى وانا واثق ان المدرب سيختار الفريق القادر على تحقيق هذا."

وخرج بشيكطاش التركي من تصفيات دوري الابطال يوم الأربعاء الماضي أمام ارسنال الانجليزي وسيعود الى شمال لندن بعد وقوعه في مجموعة تضم توتنهام هوتسبير بطل كأس الاتحاد الاوروبي السابق اضافة الى بارتيزان بلجراد الصربي واستيراس اليوناني.

ووقع ليجيا وارسو البولندي وسيلتيك الاسكتلندي في مجموعتين مختلفتين منعا لتكرار مواجهتهما المثيرة للجدل في تصفيات دوري الابطال في وقت سابق هذا الشهر.

وخرج ليجيا من تصفيات دوري الابطال بسبب اشراك لاعب بشكل غير قانوني عندما فاز 6-1 على سيلتيك في مجموع المباراتين قبل ان يعود بطل اسكتلندا الى المسابقة بعد استبعاد النادي البولندي.

لكن سيلتيك خسر أمام ماريبور السلوفيني في الجولة الأخيرة من التصفيات هذا الأسبوع لينتقل للعب في الدوري الاوروبي.

وسيلعب سيلتيك في المجموعة الرابعة بجانب سالزبورج النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي واسترا الروماني بينما سيتقابل ليجيا مع ميتالسيت خاركيف الاوكراني وطرابزون سبور التركي ولوكيرن البلجيكي في المجموعة 12.

وينطلق دور المجموعات يوم 18 سبتمبر أيلول المقبل وستقام المباراة النهائية بالعاصمة البولندية وارسو في 27 مايو ايار القادم.