آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

أخبار عدن


مشروع إعادة تأهيل أربع جولات في مدينة عدن

السبت - 30 أغسطس 2014 - 12:42 م بتوقيت عدن

مشروع إعادة تأهيل أربع جولات في مدينة عدن
جولة البط بمديرية خورمكسر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

يعتزم صندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن إعادة تأهيل المساحات الخاصة بعدد من الجولات الرئيسية في المحافظة بمساهمة من منظمة يمن عطاء ومؤسسة عدن للفنون والعلوم ( غير حكومية ) .

 

وقال المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق في تصريح صحفي لبعض وسائل الإعلام إن عملية اعادة التأهيل والتحسين لهذا المشروع ستشمل جولات البجع في خورمكسر وزكو في صيرة وكونكورد في المنصورة وجولة تقاطع دار سعد ، موضحاً أن إدارة الصندوق وقعت في يوليو الماضي اتفاقية بهذا الخصوص مع منظمة يمن عطاء فرع عدن التي تساهم في تنفيذ مشاريع وأنشطة عديدة في مجال التنمية والخدمات والتوعية بمحافظة عدن .

 

من جانبه أفاد المهندس حسين الميسري مدير إدارة الدراسات والمشاريع في الصندوق أنه تم توجيه دعوات إلى كلية الهندسة بجامعة عدن وطلابها المبدعين وعدد من الجهات ذات العلاقة والاختصاص للمشاركة في مسابقة وضع تصاميم خاصة بمشروع تلك الجولات .

 

ولفت إلى أن التصاميم المطلوبة لابد أن تراعي بيئة عدن وتتميز بجوانب جمالية ولمسات فنية بديعة علاوة على ضرورة تمتعها بقدرة ذاتية على الحماية من الأيادي العابثة والتخريبية ، مشيراً إلى أن منظمة يمن عطاء سوف ترصد جوائز قيمة للتصاميم الفائزة بموجب اختيار لجنة متخصصة .

 

*من فضل حبيشي