آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار وتقارير


مقتل 17 معظمهم من القاعدة في في مواجهات مع الجيش في القطن وشبام

السبت - 30 أغسطس 2014 - 02:58 م بتوقيت عدن

مقتل 17 معظمهم من القاعدة في في مواجهات مع الجيش في القطن وشبام
اثار الدمار الذي لحق بالمحلات التجارية المحيطة في المعسكر بمدينة القطن

سيئون((عدن الغد))خاص

قتل 4 جنود و13 مسلحا يرجح انهم ينتمون لتنظيم القاعدة ليل الجمعة السبت في هجومين منفصلين بمدينتي القطن وشبام محافظة حضرموت .

وذكرت تلك المصادر ان هجوما مزدوجا شنه مقاتلي التنظيم على معسكر يرابط وسط مدينة القطن تمثل بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري  استهدفت سور المعسكر من الجهة الخلفية  اعقبه هجوما بالاسلحة الرشاشة وقذائف ا ربي جي من الجهة الأمامية .

مؤكدة ان أفراد الجيش تمكنوا من صد الهجوم المزدوج وأسفر ذلك عن مقتل اربعة جنود و10 من المهاجمين بالإضافة الى سقوط جرحى في صفوف الطرفين .

وقال احد سكان مدينة القطن :" عشنا منذ مساء امس وحتى فجر يومنا هذا السبت ليلة مرعبة بسبب عنف المواجهات بين القاعدة والجيش والتي أدت الى قطع التيار الكهربائي .

وأضاف :" لقد استخدموا مختلف الأسلحة بالإضافة الى تحليق جوي والخوف والقلق هو السائد في المدينة .

مشيرا إلى ان المدينة شهد اليوم السبت شلل شبه تام للحركة بسبب تلك المواجهات .

إلى ذلك قتل ثلاثة من مسلحي تنظيم القاعدة صباح السبت اثر قصف منزل كان عناصر التنظيم يتحصنون فيه في ضواحي مدينة شبام التاريخية .

وقال مصدر عسكري :" قمنا بمحاصرة منزل يأوي عناصر القاعدة حيث كانوا يخططون لشن هجمات على مقرات الجيش غير ان تلك العناصر اقدمت على اطلاق النار نحونا وهو ما دفعنا الى قصف بالدبابة وتمكنا من قتل ثلاثة مسلحين والقبض على مسلح رابع عند محاولته الفرار .